11:34 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، خلال حفل لتكريم الصحفي خاشقجي، 11 نوفمبر /تشرين الثاني 2018

    أول رسالة يتلقاها خاشقجى في 2019... ماذا قالت خطيبته

    © AFP 2019 / OZAN KOSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    وجهت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، رسالة له بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.

    وكتبت جنكيز، على حساب منسوب لها على "تويتر": "كل عام وأنتم بخير.. كل عام وأنت وشهداء الحرية بخير.. فليشملك الله برحمته ويجعل الجنة مثواك". وقامت جنكيز بإرفاق صورة لجمال خاشقجي ومعها شمعة مشتعلة".

    ​​وأعلنت النيابة العامة السعودية أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

    وكان النائب العام السعودي قد أعلن الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    خطيبة خاشقجي تغرد بعد إعلان النيابة العامة السعودية طريقة قتله
    دور خطيبة جمال خاشقجي في القضية
    خطيبة جمال خاشقجي "مصدومة" وتتحدث عن جثة الصحفي المقتول
    خطيبة خاشقجي تدعو إلى الضغط على السعودية (فيديو)
    خطيبة خاشقجي توجه سؤالا للمملكة... وتكشف عن مهمة أخيرة يجب القيام بها
    بعد رسالتها للملك سلمان وولي عهده... خطيبة خاشقجي تخاطب ترامب
    الكلمات الدلالية:
    عام 2019, جثة خاشقجي, نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, النيابة العامة التركية, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik