Widgets Magazine
06:37 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس التركي رجب يب أردوغان، مع الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارته الأخير إلى أنقرة

    أردوغان: حماية وحدة أراضي العراق وسيادته هي أساس سياستنا تجاهه

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140

    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تخصيص مبلغ 5 مليار دولار لإعادة الإعمار في العراق، مؤكدا أن البلدين سيعززان التعاون في مكافحة الإرهاب.

    وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي، برهم صالح، أثناء زيارته إلى تركيا: "تعهدنا بتقديم 5 مليار دولار لإعادة إعمار العراق وسرعنا عملياتنا بهذا الشأن"، موضحا أن "حجم التجارة البينية بين تركيا والعراق خلال عام 2018 بلغ 16 مليار دولار"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

    وشدد الرئيس التركي، على "أننا نريد من العراق أن يفعل اتفاقية التعاون الكامل وتشجيع الاستثمارات المتبادلة"، مشيرا إلى أن "هناك منظمات مثل تنظيم "داعش" وحزب "العمال الكردستاني" تهدد أمن تركيا والعراق معا".

    وتوجه الرئيس العراقي برهم صالح إلى أنقرة، صباح اليوم، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وذكرت وكالة "الأناضول"، أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، والسفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز كانا في استقبال صالح.

    ولفتت الوكالة، إلى أن صالح سيلتقي في إطار زيارته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة، مؤكدة أن الرئيسين سيبحثا العلاقات الثنائية بجميع جوانبها، فضلا عن إمكانات تطوير التعاون في مختلف المجالات.

    انظر أيضا:

    رئيس العراق يصل تركيا في زيارة رسمية
    الجامعة العربية تدين انتهاك تركيا للسيادة العراق
    تركيا تؤكد مواصلة قصف مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق
    هل تستطيع تركيا إنهاء قوات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق
    تركيا تعلن مقتل 14 مقاتلا كرديا شمالي العراق بغارات جوية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حزب العمال الكردستاني, الحدود العراقية التركية, داعش في العراق, مؤتمر صحفي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات التركية العراقية, إعادة إعمار العراق, الرئاسة العراقية, الرئاسة التركية, برهم صالح, رجب طيب أردوغان, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik