06:30 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    صنعاء، اليمن 8 أغسطس/ آب 2018

    مقتل القيادي في "القاعدة" جمال البدوي إثر غارة أمريكية في اليمن

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قٌتل القيادي في تنظيم القاعدة باليمن جمال البدوي، اليوم الجمعة، في غارة أمريكية على أحد معاقل التنظيم في محافظة البيضاء.

    وصرح مسؤول حكومي يمني، لـ"سكاي نيوز"، بأن "القيادي في تنظيم القاعدة جمال البدوي قتل في غارة أمريكية لطائرة دون طيار في محافظة البيضاء"، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل حول الواقعة. 

    يشار إلى أن البدوي هو أحد المشاركين في الهجوم على المدمرة الأمريكية "يو أس أس كول" الذي وقع قبالة ساحل عدن عام 2000.

    في سياق آخر، أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، يوم أمس الخميس، السيطرة على مواقع للجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، بأن مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها نفذت عملية وصفتها بالنوعية على مواقع للجيش في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف شرق الجوف، انتهت بالسيطرة على عدد منها.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/ يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

     

    انظر أيضا:

    رئيس مركز جهود للدراسات لـ "سبوتنيك": اليمن أصبح ورقة ابتزازات دولية ومقايضات إقليمية
    الأمم المتحدة تشتري أطنان من القمح لشحنها إلى اليمن
    خبير اقتصادي: ثروات اليمن كانت تدار لحساب أفراد
    بينها أكبر خزان نفط في جزيرة العرب... أسرار الصراع الدولي في اليمن
    باحث يمني: الجنوب "اللغم" القادم في اليمن
    البنك المركزي السوداني يعد بحل الأزمة... والصومال يأمر مسؤول الأمم المتحدة بمغادرة البلاد... والمبعوث الأممي يحاول تطبيق اتفاق السويد في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مقتل, جمال البدوي, قيادي في القاعدة, البيضاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik