Widgets Magazine
15:11 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محطة بنزين

    قرار رسمي من مصر بشأن سعر "بنزين 95"

    © Sputnik . Mikhail Mprdasov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قرر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، ربط سعر بين بيع "بنزين أوكتين 95" بالسوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي.

    ونشرت الجريدة الرسمية في مصر، قرار مدبولي، الصادر بتشكيل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية" تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص، وذلك وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

    وحدد القرار اختصاصات اللجنة، وهي: "متابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بيع بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلي بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى التي يمكن تعديلها بشكل غير دوري".

    كما تختص اللجنة بـ"متابعة تنفيذ الآلية وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها ومعالجة أية مشاكل أو قصور أو ثغرات تظهر عند التطبيق الفعلي، وتعرض اللجنة توصياتها ومقترحاتها على وزيري البترول والمالية لاتخاذ ما يلزم بشأنها".

    ونصت المادة الثانية من القرار على أن "تطبق آلية التسعير التلقائى على بنزين 95 أوكتان تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة اعتبارا من نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2018 مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حاليا، وبحيث تتم مراجعة سعر المنتج على النحو الوارد بالمادة الأولى من هذا القرار على ألا تتجاوز نسبة التغير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعا او انخفاضا عن 10% من سعر البيع السائد حاليا".

    انظر أيضا:

    وزير البترول المصري: شركات النفط الكويتية مهتمة بتوسيع عملها في مصر
    مصر والبنك الياباني يبحثان مشروع مصفاة تكرير النفط في السويس
    العراق يمد مصر بـ6 شحنات من النفط الخام
    "إكسون موبيل" تبحث استكشاف النفط والغاز قبالة سواحل مصر
    مفاوضات مبدئية بين القاهرة وأرامكو السعودية لتكرير النفط في مصر
    مصر تطرح مزايدة عالمية لبحث واستكشاف النفط في الصحراء الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    أسواق النفط العالمية, بنزين, أسعار النفط, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, برنت, وزارة المالية المصرية, الحكومة المصرية, وزارة البترول المصرية, مصطفى مدبولي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik