10:53 21 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    هل يزور الملك سلمان هذه الدولة العربية منتصف الشهر

    © AP Photo / Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    استقبل وزير الخارجية السعودي، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، في مكتبه، أمس الاثنين، وزير الاتصالات اللبناني جمال جراح.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، "تسلم وزير الخارجية، الدعوة الموجهة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من الرئيس اللبناني، ميشال عون، للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الجاري".

    وأشارت الوكالة الرسمية إلى حضور، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة السفير عبدالرحمن الرسي، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم السفير عزام القين، اللقاء.

    وكان الصحفي والسياسي اللبناني، نوفل ضو، نشر تفاصيل حوار قصير دار بينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أثناء استقبال الملك ضيوف مهرجان الجنادرية بقصر اليمامة.

    وأوضح ضو، عبر حسابه على "تويتر"، أنه قال للملك: "لبنان يتطلع إليكم!"، فأجاب بكل وقار وحزم: "اللبنانيون في قلبي.. ولبنان في وجداني".

    ​وأعلن السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، أنه "سيتم رفع الحظر عن زيارة المواطنين السعوديين إلى لبنان فور تأليف الحكومة اللبنانية".

    وقال بخاري: "نحن نعمل على مأسسة العلاقات اللبنانية السعودية في مختلف المجالات"، مشددا على "أن سياسة المملكة الخارجية في ما يتعلق بلبنان ارتكزت منذ تأسيسها على سيادة وأمن لبنان واستقراره".

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن توقيت رفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان
    توجيه اتهام للرياض بعمل أمني في لبنان والسفارة السعودية ترد
    تحذير عاجل من سفارة السعودية في لبنان للمواطنين
    تبعات "خاشقجي" على السعودية والعقوبات على إيران وعلاقتها بما يجري في لبنان
    وليد البخاري: السعودية حريصة على استقرار لبنان ولا تتدخل بتشكيل الحكومة
    حقيقة تدخل السعودية في تكوين حكومة لبنان الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اللبنانية, رفع الحظر, أخبار القمة العربية, زيارة الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اقتصاد لبنان, القمة العربية, السفارة السعودية في لبنان, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة اللبنانية, الحكومة اللبنانية, وليد بن عبد الله بخاري, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik