08:36 23 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    الجيش اليمني

    هجوم بـ"طائرة مسيرة" يودي بحياة رئيس استخبارات عسكرية في دول عربية

    © REUTERS / Fawaz Salman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2122

    توفي رئيس الاستخبارات العسكرية في إحدى الدول العربية، فجر اليوم الأحد، متأثرا بجراحه، بعد إصابته في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة جوية.

    وأعلن مسؤول يمني، أن رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني، اللواء محمد صالح طماح، توفي متأثرا بجراحه، بعد إصابته في هجوم شنته جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج يوم الخميس الماضي، وذلك وفقا لقناة "سكاي نيوز".

    وقال المسؤول، إن اللواء طماح توفى بالعاصمة عدن بعد تدهور حالته الصحية.

    وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" في محافظة لحج جنوبي اليمن، صباح الخميس الماضي.

    وأفاد مصدر عسكري في محافظة لحج لوكالة "سبوتنيك" بأن "6 جنود قتلوا وأصيب 14 في حصيلة أولية لاستهداف طائرة مسيرة مفخخة لـ"أنصار الله" منصة عرض عسكري خلال تدشين الجيش العام التدريبي الجديد في قاعدة العند الجوية أكبر القواعد في البلاد".

    بدوره، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، لـ"سبوتنيك"، "إن من بين الجرحى في قصف جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد".

    وأفاد المصدر بأن "الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري".

    وأضاف أن "ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن".

    وكانت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" قالت إن "سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، شن الخميس، هجوما على تجمعات عسكرية في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد".

    ​ونقلت "المسيرة نت"، عن مصدر عسكري في سلاح الجو، قوله "إن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند". وأكد "أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات".

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم القوات الجوية في صنعاء لـ"سبوتنيك": قصف قاعدة العند الجوية لا علاقة له بمشاورات السويد
    ضابط يمني يكشف تفاصيل ضرب قاعدة العند الجوية في محافظة لحج
    أول تعليق من الحكومة اليمنية على استهداف "قاعدة العند" العسكرية من قبل "أنصار الله"
    متحدث قوات صنعاء يكشف عن نوعية الطائرة المسيرة التي نفذت عملية العند
    "أنصار الله" تدمر آلية للجيش اليمني قرب قاعدة العند العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات السويد, قاعدة جوية, الحرب في اليمن, هجوم إرهابي, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, طائرة مسيرة, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, الحكومة اليمنية, الجيش اليمني, أنصار الله, لحج, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik