10:55 21 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    حمد بن جاسم

    حمد بن جاسم يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف "خبايا حول سوريا"

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    7913

    أعرب وزير خارجية ورئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، عن اعتقاده بأن "الأزمة السورية لم تنته بل تم احتواؤها بالقوة"، مشيرا إلى أن هناك ثورات طالت 200 عام.

    وقال حمد بن جاسم، في مقابلة مع قناة "RT"، إن "القول بأن سوريا قد لملت جراحها أمر غير صحيح، إنها لم تلملم جراحها، نصف الشعب السوري أو أكثر مهجر داخل سوريا أو خارجها، وقتل في هذه العملية ما يقارب المليون شخص".

    وأضاف: أن "تنظيم داعش قد زج به في الأزمة السورية حتى تأخذ قضية الإرهاب بعدا دوليا للتخلص من الجماعات الإرهابية، خلطا للأوراق لبقاء النظام في سوريا"، حسب قوله.

    وأكد آل ثاني: "لست ضد النظام في سوريا كنظام، بل أنا ضد ما ارتكبه النظام هناك، لن يكون هذا النظام الجهة المثالية لإدارة دولة تكون فيها عدالة واستقرار بعد كل ما حدث".

    وقال إنه "لو تبع هذه السيطرة بالقوة على الأزمة السورية بناء واستقرار وانتخابات قد نقول أن ما حصل كان خطأ كبيرا لكن نفس الشخص الذي ارتكب الخطأ يتجه لبسط الاستقرار"، مؤكدا أن استمرار الحروب في سوريا يدفع ثمنه الشعب.

    انظر أيضا:

    رسميا...قطر تحسم موقفها من إرسال قوات إلى سوريا وترد على الجبير (فيديو)
    الجبير: على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا
    أول رد من سوريا على أنباء توقعيها اتفاق تعاون مع قطر
    قطر تعلن موقفها من عملية "غصن الزيتون" التركية في سوريا
    وزير خارجية قطر يتحدث عن أزمة سوريا واليمن وليبيا وعلاقة بلاده بإيران
    الكلمات الدلالية:
    إنقاذ مهاجرين, إعادة إعمار سوريا, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, الحرب في سوريا, عودة العلاقات, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية القطرية, الحكومة السورية, الجيش السوري, الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني, قطر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik