00:27 18 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

    عاهل البحرين يتلقى دعوة من السبسي للمشاركة في القمة العربية المقبلة

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    تسلم ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأحد، رسالة موجهة إلى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة العربية في دورته العادية، والتي ستعقد في تونس، خلال شهر مارس/ آذار القادم.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، جاء ذلك لدى استقبال الأمير سلمان بن حمد وزير الشؤون الخارجية، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التونسية، خميس الجهيناوي، الذي نقل تحيات الرئيس السبسي إلى عاهل البحرين، وتمنياته لها وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار.

    وخلال اللقاء، نوه ولي العهد البحريني بما تشهده العلاقات البحرينية — التونسية من تطور في مختلف المجالات، والبناء عليها نحو مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.

    وأعرب عن تمنيات مملكة البحرين للجمهورية التونسية كل النجاح والتوفيق في استضافة أعمال القمة العربية القادمة، وتطلع المملكة إلى ما سوف تسهم به القمة من دعم للتضامن وأطر العمل العربي المشترك.

    كان الرئيس التونسي أعلن خلال القمة العربية بمدينة الظهران، شرقي السعودية، والتي عقدت في أبريل/ نيسان 2018؛ استضافة بلاده للقمة القادمة، بعد اعتذار مملكة البحرين.

    واستضافت تونس، في مايو/ أيار عام 2004، القمة العربية بدورتها السادسة عشرة؛ وذلك بعد إرجائها عن موعدها المقرر، في نهاية مارس من نفس العام، حسب الميثاق.

    الكلمات الدلالية:
    القمة العربية, حمد بن عيسى آل خليفة, البحرين, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik