11:13 19 مارس/ آذار 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة دمشق، سوريا 10 سبتمبر/ أيلول 2018

    الأردن: مستمرون في التنسيق مع روسيا وفرنسا وأمريكا لحل الأزمة السورية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير الخارجية، أيمن الصفدي، أن بلاده مستمرة بالتنسيق مع فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، لحل الأزمة السورية سياسيا، مجددا الدعوة لإعادة اللاجئين السوريين بمخيم الركبان على الحدود مع سوريا إلى بلادهم.

    وبحسب الخارجية الأردنية، قال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، جان إيف لودريان، في عمان: "نحن مستمرون بالتنسيق مع الولايات المتحدة ومع فرنسا ومع روسيا ومع الأشقاء والأصدقاء من أجل تحقيق الحل السياسي للأزمة السورية بأسرع وقت ممكن".

    وأضاف "وضعت معالي الوزير لودريان في صورة المحادثات التي تمت مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وقبل ذلك مع  وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، حول جهود إنهاء الأزمة".

    وأكمل الصفدي "أطلعت لافروف على نتائج محادثاتنا حول الوضع في الجنوب الشرقي لسوريا، وتحديدا حول  تجمع الركبان، مؤكدا أن "عودة قاطني الركبان إلى بلداتهم هو الحل الوحيد لهذه المسالة".

    وتابع الصفدي "كان لنا تعاونا أردنيا أمريكيا روسيا ناجحاً في الجنوب الغربي، ونعول على التعاون أيضا على مواجهة التحديات في الجنوب الشرقي وتأمين عودة قاطني الركبان إلى مدنهم وبلداتهم".

    وأتم الصفدي "بحثنا سبل تعزيز التنسيق، وتفعيل جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وانعكاسات القرار الأمريكي بسحب القوات العسكرية من سوريا".

    انظر أيضا:

    السيسي وملك الأردن يؤكدان أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل
    بومبيو يثني على الأردن لمساعدتها في تطبيق العقوبات على إيران وطرد سفيرها
    هكذا تابع ملك الأردن فوز بلاده في أمم آسيا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, الأردن, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik