Widgets Magazine
20:37 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    قطر ترد رسميا على عودة العلاقات مع سوريا وفتح سفارتها في دمشق

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1154
    تابعنا عبر

    رأى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن الأسباب التي أدت إلى تعليق مشاركة سوريا في الجامعة العربية ما زالت قائمة، لافتا إلى دعم بلاده أي حل سياسي يقبله الشعب السوري.

    وقال محمد بن عبد الرحمن، في مؤتمر صحفي اليوم بالدوحة مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي محمد: إن "الأسباب التي أدت إلى تعليق مشاركة سوريا في الجامعة العربية ما زالت قائمة"، مضيفاً: "لا نرى أي عامل مشجع على عودة سوريا، ولا يوجد حتى الآن حل سياسي"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وأوضح الوزير القطري: "الشعب السوري ما زال تحت القصف والتشتيت من قبل النظام السوري"، مؤكدا أن "التطبيع مع النظام السوري في هذه المرحلة هو تطبيع مع شخص تورط في جرائم حرب".

    كما أكد أن موقف دولة قطر هو داعم للحل في سوريا إذا كان مدعوما من الشعب السوري.

    وأعلنت الإمارات، أواخر الشهر الماضي، فتح سفارتها في دمشق، فيما أعلنت مملكة البحرين استمرار عمل سفارتها لدى الجمهورية العربية السورية، لافتة إلى أن السفارة السورية في العاصمة المنامة تقوم بعملها المعتاد، وذلك بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية، فيما أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، أوائل الشهر الجاري، أنه "لا عودة لعمل سفارة بلاده في دمشق إلا بعد قرار من الجامعة العربية"، وذلك وفقا لصحيفة "الكويتية".

    انظر أيضا:

    حقيقة زيارة أمير قطر إلى سوريا ولقاء الرئيس بشار الأسد
    البرلمان العربي يناقش المصالحة مع قطر ورفع الحظر عن سوريا
    رسميا...قطر تحسم موقفها من إرسال قوات إلى سوريا وترد على الجبير (فيديو)
    سيناتور روسي: روسيا ترفض بشكل قاطع إرسال قطر لقوات إلى سوريا
    الجبير: على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا
    الرئيس بوتين وأمير قطر يتبادلان الآراء حول الأوضاع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية, عودة الحياة إلى سوريا, أخبار الحرب على سوريا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, إعادة إعمار سوريا, عودة العلاقات, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الخارجية السورية, الحكومة السورية, جامعة الدول العربية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, قطر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik