11:06 21 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض

    واشنطن تكشف تفاصيل اتفاق بومبيو مع ابن سلمان بشأن حرب اليمن

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53

    اتفق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الحاجة إلى التقيد ببنود اتفاق السويد حول اليمن، خاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

    وقالت السفارة الأمريكية في الرياض، عبر "تويتر": "التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين، ولي العهد محمد بن سلمان".

    وأضافت السفارة: "فيما يتعلق باليمن، تم الاتفاق على الحاجة إلى استمرار التهدئة، والتقيد ببنود اتفاقيات السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة"، متابعة "الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع".

    وكان بومبيو، التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث نقلت السفارة عن بومبيو قوله "لقاء مثمر مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ناقشنا العديد من القضايا، بما في ذلك اليمن، وإيران، وأفغانستان"، متابعا "أعبر عن امتناني لدعم السعودية للعملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن وعملية السلام في أفغانستان".

    ​وكان وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، وصل إلى السعودية، مساء أمس الأحد، ضمن جولة بدأها بزيارة العراق، ومصر، والبحرين، والإمارات، وقطر، مرورا بالسعودية، وتقوده أيضا إلى الأردن وسلطنة عمان والكويت، يبحث خلالها علاقات التعاون، والتطورات الإقليمية، ومكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    قطر تقدم مقترحا عسكريا مغريا إلى بومبيو قبل لقاء الملك سلمان وولي عهده
    بومبيو يصل السعودية ويعلن عن اتفاق مع ولي العهد بشأن مقتل خاشقجي
    بومبيو: ترامب يعتقد أن الخلاف الخليجي طال أكثر من اللازم ويعود بالنفع على الخصوم
    بومبيو يعلن من الدوحة قرارا قطريا أمريكيا بشأن قاعدة "العديد" العسكرية
    بومبيو يكشف عن تفاصيل لقائه بولي عهد أبوظبي
    بومبيو يصدم السعودية بشأن "قتلة خاشقجي" ويكشف ماذا يقول لولي العهد
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات السويد, نزوح الآلاف من الحديدة, معركة الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, القوات الأمريكية في أفغانستان, السفارة الأمريكية في الرياض, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, محمد بن سلمان, السعودية, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik