Widgets Magazine
05:35 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    برلماني سوداني: من يريدون بقاء البشير عليهم أن يدعموه

    © REUTERS / Ali Ngethi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الدكتور بشير أبو رحمة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة في البرلمان، يحتاج السودان الآن إلى دعم سياسي ونصح الذين يرغبون بأن يكون هناك إصلاح سياسي في ظل وجود الرئيس السوداني عمر البشير في السلطة، أن يدعموه بالأفعال لا بالأقوال.

    وأضاف أبو رحمة في مقابلة مع "سبوتنيك" تنشر لاحقا، أن "هناك مخرجات للحوار الوطني وحكومة يمكن أن تجرى عليها تعديلات بحيث تكون حكومة قومية ويكون لديها برنامج محدد لفترة انتقالية والاهتمام بحياة الناس عن طريق الإصلاح الاقتصادي، ويكون السلام ضمن برنامجها بناء السلام وانتخابات حرة نزيهة يحدث بها انتقال سلمي للسلطة بطريق ديمقراطي وبالطبع هذا يستلزم وجود حريات في السودان، تلك هي المحاور الثلاثة الأساسية لحكومة قومية".

    وتابع أبو رحمة، "السودان اليوم يحتاج إلى محاربة الفساد بمعاونة من يدعون صداقته، وأن يقوموا بوضع قروض ومنح إلى آجال في البنك المركزي لإصلاح الاقتصاد، ووقف تدهور الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية، لأن تهور الجنيه وزيادة التضخم تضر بالمواطن العادي لأن الأسعار سترتفع وتضيق المعيشة على أصحابها، فمن يريدون يقاء البشير عليهم أن يدعموه بالعمل وليس بالأقوال".

    ولفت بشير أبو رحمة، إلى أن هناك سودانيين يعملون مع أجهزة استخبارات أجنبية، ويوظفون بعض السودانيين في البلدان الأوروبية، أو بعض بلدان الخليج للكتابة في السوشيال ميديا أحيانا "أكاذيب"، وفي أحيان أخرى لإشعال النيران في الداخل السوداني، لكن السودان قوي بقواته المسلحة، التي هي الضامن الأساسي والملاذ الأخير لأمن البلد واستقراره، السودان قوي بتماسكه الاجتماعي ويختلف عن أية دولة من الدول، لذا فأنا أطمئن المشفقين على السودان بأنه سيتجاوز هذه المحنة.

    ويشهد السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم نحو 70% وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي وسائر العملات الأجنبية.

    انظر أيضا:

    البشير: الأعداء لا يعجبهم الاستقرار والأمن في السودان
    خبراء لا يستبعدون تخلي البشير عن الرئاسة وانسحابه من الانتخابات
    منظمة سودانية ترفض مبادرة للعفو عن "البشير" مقابل تركه للسلطة
    سيارات عسكرية تنتشر بالخرطوم... وتقارير تكشف إعداد "انقلاب عسكري" ضد البشير
    قيادي سوداني: لا حوار أو تفاوض مع حكومة البشير
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات السودان, مظاهرات السودان, العالم العربي, أخبار العالم العربي, البرلمان السوداني, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik