07:04 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، القبض على خلية تابعة لجماعة "أنصار الله"، في محافظتي عدن ولحج جنوبي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وأفاد مصدر لوكالة "سبوتنيك" بأن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، قال خلال مؤتمر صحفي في عدن، اليوم الثلاثاء: "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط خلية تعمل لصالح جماعة أنصار الله، في محافظتي عدن ولحج".

    وكانت الجماعة نفذت، الخميس، هجوما بطائرة مسيرة من نوع "قاصف2"  استهدف منصة احتفال عسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 من عناصر الجيش بينهم قادة بارزون.

    ويعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بفعل معارك تتواصل منذ قرابة 4 سنوات بين القوات اليمنية الحكومية مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    وتوصل وفدا الحكومة والحوثيين في ستوكهولم، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، برعاية أممية، لاتفاقات تهدف لتخفيف وطأة الصراع على المدنيين وتهدئة القتال، إلا أن الطرفان يتهمان بعضهما البعض بشكل متكرر بانتهاك الاتفاقات.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: مقتل 20 مسلحا من "أنصار الله" بمواجهات شمال صعدة
    بعد مواجهات عنيفة... الجيش اليمني يحاصر مقاتلي "أنصار الله" في الرمادة بتعز
    وزير إعلام "أنصار الله" ينفي استهداف الوفد الحكومي اليمني بطائرة مسيرة بالحديدة
    "أنصار الله" تنشر مقطعا مصورا لاستهداف مواقع للجيش السعودي
    إعلان خطير من "أنصار الله" بشأن هجمات الطائرات المسيرة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, التحالف العربي, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook