14:03 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية

    سوريا تتوعد أردوغان بعد قراره "المارق والمتهور وغير مسؤول"

    وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1124
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الخارجية السورية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن توصله إلى تفاهم مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن إنشاء "منطقة آمنة" في شمال سوريا.

    ونقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قوله، إن "الجمهورية العربية السورية تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات".

    وأكد المصدر أن "محاولة المساس بوحدة سوريا لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا والذي تحاربه سوريا منذ ثماني سنوات".

    وقال البيان إن تصريحات الرئيس التركي "تؤكد مرة أخرى على أن هذا النظام راعي الإرهابيين في حوارات أستانا، لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ولا يمكن أن يكون إلا نظاما مارقا متهورا غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن عن توصله إلى تفاهم مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن إنشاء "منطقة آمنة" بشمال سوريا، مشددا على أن أنقرة "لن تسمح بوجود إرهابيين" قرب حدودها في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا كتنظيم "داعش".

    انظر أيضا:

    تركيا تتهم أمريكا بتعقيد الوضع في سوريا ونشر هيمنتها ونفوذها
    بومبيو عن تغريدة ترامب بشأن تركيا: لا تمثل تغييرا في قرار الانسحاب من سوريا
    أردوغان: تركيا ستشكل المنطقة الآمنة شمالي سوريا
    ترامب: سندمر تركيا إذا هاجمت الأكراد في سوريا
    محلل سياسي: تركيا ليست مولعة بالتدخل العسكري في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية التركية, منطقة آمنة, العلاقات التركية الأمريكية, التدخل العسكري, داعش في سوريا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, التدخل التركي في سوريا, إعادة إعمار سوريا, رئاسة أركان الجيش التركي, وزارة الخارجية السورية, الحكومة السورية, الحكومة التركية, وحدات حماية الشعب الكردية, البيت الأبيض, الجيش السوري, دونالد ترامب, رجب طيب أردوغان, تركيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik