00:30 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    قطر تكشف أسباب زيارة بن علوي والزياني وعلاقتها بـ"أزمة المقاطعة"

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، استعداد بلاده لدعم استمرار العمل في لجان مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من إجراءات دول المقاطعة التي وصفها بـ"غير العادلة".

    وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن، وفقا لقناة "الجزيرة"، أن "زيارة وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، إلى الدوحة قبل أيام، تأتي ضمن جهود بلاده لتفعيل هذه اللجان".

    وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، وصل إلى الدوحة مساء السبت الماضي، برفقة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، وأجرى مباحثات في الدوحة مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد الماضي، تناولا خلالها آخر مستجدات الأزمة الخليجية.

    وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب جولة أجراها الزياني وبن علوي في المنطقة، شملت الكويت والبحرين والسعودية والإمارات، وتناولت المحطات الأربع بحث وجهات النظر حول مسيرة مجلس التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

    انظر أيضا:

    ما هي شروط قطر للبقاء في مجلس التعاون الخليجي؟
    هجوم "غير مسبوق" من قطر على مجلس التعاون الخليجي وأمينه العام
    بعد دعوة قطر... إعلان القضايا التي تناقشها قمة مجلس التعاون الخليجي
    الملك سلمان يفاجئ العالم ويدعو أمير قطر لحضور قمة مجلس التعاون لدول الخليج
    قطر: نخشى من دولة في مجلس التعاون الخليجي... بعد "إجراءات غير مسبوقة"
    باحث: السعودية تحتاج دعم "مجلس التعاون" في أزمة خاشقجي... ومصالحة قريبة مع قطر
    الكلمات الدلالية:
    وساطة عمانية, حصار قطر, مقاطعة قطر, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وساطة لحل أزمة قطر, اقتصاد قطر, وزارة الخارجية في سلطنة عمان, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية القطرية, مجلس التعاون الخليجي, وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي, الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني, تميم بن حمد آل ثاني, سلطنة عمان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik