17:44 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري

    الحريري يوجه مذكرة عاجلة إلى روحاني

    © REUTERS / Benoit Tessier
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    وجه رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، أمس الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، طالبه فيها للإفراج عن سجين لبناني.

    واستقبل الحريري، في "بيت الوسط" سفير الجمهورية الإيرانية في لبنان، محمد جلال فيروزنيا، وسلمه مذكرة موجهة للرئيس الإيراني حسن روحاني تطالبه بالإفراج عن السجين اللبناني نزار زكا، وذلك وفقا لصحيفة "المستقبل" اللبنانية.

    وقضت محكمة إيرانية، في سبتمبر/أيلول عام 2016، على اللبناني نزار زكا بالسجن 10 سنوات وغرامة قدرها 4.2 ملايين دولار، بعد إدانته بالتعاون ضد الدولة.

    وزار نزار زكا طهران بدعوة من نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة شاهيندوخت مولافردي، لحضور مؤتمر هناك، إلا أنه اختفى بعد المؤتمر في ظروف غامضة.

    وأعلنت وسائل إعلام حكومية إيرانية، في نوفمبر/تسرين الثاني عام 2015، أن "نزار زكا معتقل لدى الحرس الثوري الإيراني، وذكرت أن له علاقات مع الجيش وجهاز المخابرات الأمريكيين".

    انظر أيضا:

    الحريري: الحظر الأمريكي على إيران يؤثر على لبنان
    الحريري: هذا هو دليل مشاركة إيران بالمعركة في سوريا
    نجل العاهل السعودي: إيران خططت لاغتيال الجبير كما قتلت رفيق الحريري
    حقيقة عرض الحريري الوساطة بين إيران والسعودية
    ولايتي: الحريري أعلن استعداده للوساطة بين إيران والسعودية خلال لقائي معه في بيروت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سعد الحريري, سجين, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, أزمة لبنان, العلاقات الإيرانية اللبنانية, الحكومة الإيرانية, الحكومة اللبنانية, أبناء الحريري, سعد الحريري, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik