18:56 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية

    الرئاسة الفلسطينية تعلق على التسريبات الجديدة بشأن "صفقة القرن"

    © AFP 2019 / ABBAS MOMANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    ردت الرئاسة الفلسطينية على التفاصيل الجديدة، التي سربتها وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والتي تسمى إعلاميا "صفقة القرن".

    وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن أي خطة سلام لا تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها كامل القدس الشرقية ستفشل، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

    وقال أبو ردينة، تعليقا على تسريبات، "صفقة القرن"، إن "استمرار بث الإشاعات والتسريبات حول ما يسمى بملامح صفقة العصر التي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية، إضافة إلى الاستمرار في محاولة ايجاد أطراف إقليمية ودولية تتعاون مع بنود هذه الخطة هي محاولات فاشلة ستصل إلى طريق مسدود".

    وأوضح أن "العنوان لتحقيق السلام العادل والدائم هو القيادة الفلسطينية التي تؤكد أن أية طروحات تتعلق بالمسيرة السياسية يجب أن تكون على أساس الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    وأضاف: أن "طريق تحقيق السلام في المنطقة واضح،  يمر من خلال الشرعية الفلسطينية، وأية مشاريع تهدف للالتفاف على آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال لن يكتب لها النجاح وستنتهي".

    وكانت القناة العبرية العاشرة، كشفت النقاب عن تفاصيل جديدة حول الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، تتعلق بمدى إمكانية قيام دولة فلسطينية على أجزاء من الضفة الغربية، وذكرت أن الخطة، تقضي بإقامة دولة فلسطينية على 90 % من أراضي الضفة الغربية، وعاصمتها جزء من مدينة القدس الشرقية.

    انظر أيضا:

    السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف موعد إعلان صفقة القرن
    الرئيس الفلسطيني عن صفقة القرن: لن أنهي حياتي خائنا
    التجمع الديمقراطي الجديد: نعمل على إسقاط "صفقة القرن" وتوحيد الصف
    أمين "الأمن القومي الإيراني": شعوب المنطقة ستمنع تمریر "صفقة القرن"
    تقارير: الإدارة الأمريكية تنوي تأجيل إعلان "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار خطة السلام, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, صفقة القرن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأعتراف بدولة فلسطين, حل الدولتين, الرئاسة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, البيت الأبيض, نبيل أبو ردينة, الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik