05:31 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، دعم حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع جنوب السودان ودعمها لاتفاق السلام الذي تم التوصل إليه العام الماضي بين حكومة جوبا والمعارضة.

    القاهرة — سبوتنيك. وأورد بيان لرئاسة الجمهورية كلمة السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير، في القاهرة، أن "مصر تحرص كل الحرص على دعم استقرار وأمن شعب جنوب السودان، وتعزيز العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة"، مضيفا "عكست مباحثاتنا اليوم عزم البلدين على المضي قدما بمستوى العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب، وصولا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

    كما أكد البيان أن "مصر ستظل دائما السند والنصير لجهودكم في بناء السلام وإعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية، وأننا ملتزمون بتقديم جميع أشكال الدعم السياسي والفني وصولا إلى التنفيذ الكامل لاتفاق السلام المُنشَط".

    في سياق آخر، قال مسؤول في حكومة جنوب السودان، إن اللجان التي نصت عليها اتفاقية السلام الموقعة في نهاية العام الماضي، ما زالت تقوم بعملها لرصد وحصر البنود المتفق عليها لبدء التنفيذ على الأرض في مايو/آزار القادم.

    وتابع المسؤول الحكومة في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، إن اتفاق السلام الذي وقعت عليه كل أطراف السلام في جنوب السودان بدأ يؤتي ثماره على أرض الواقع، رغم أن التنفيذ على الأرض يبدأ بعد خمسة أشهر بعد أن تنتهي اللجنان من العمل المكلفة به، وهناك حالة من الاستقرار في الحدود وحركة المواطنين بين الشمال والجنوب، كما تم الإنتاج من آبار نفط جديدة لأول مرة أمس الاثنين وبدأنا في عملية الإنتاج والتصدير وبشكل مضاعف.

     

    انظر أيضا:

    السيسي وملك الأردن يؤكدان أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل
    خارجية أمريكا تعلق على "تقارب إسرائيل ودول عربية"... وتشكر السيسي
    الرئاسة المصرية تكشف تفاصيل محادثة السيسي مع أمير الكويت
    عباس يشارك السيسي افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح"
    نواب يتحدثون عن دور أعضاء البرلمان المصري في مبادرة السيسي "حياة كريمة"
    إعلام: السيسي يلتقي وزيرا إسرائيليا في القاهرة
    تطورات جديدة في قضية محاولة اغتيال السيسي في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سلفاكير, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, جنوب السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook