Widgets Magazine
12:30 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    الجبير: قيادة وسيادة السعودية خط أحمر

    © REUTERS / WILLY KURNIAWAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إن قيادة وسيادة المملكة العربية السعودية تعتبر "خطا أحمر".

    جاء ذلك في كلمة للجبير من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، مساء أمس الخميس، حيث قال: "متفائل جدا بوضع المنطقة، لدينا موارد طبيعية وشعوب شابة متعلمة وبنية تحتية واستقرار سياسي واجتماعي وقيادات حكيمة، تريد أن تحسن وضع بلداننا إلى الأفضل"؛ وذلك بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

    وشدد الجبير في كلمته على أن قيادة وسيادة السعودية تعتبر "خطا أحمر"، وعدم السماح لأية دولة بتجاوز أو التعدي على ذلك. مضيفا: "موقعنا في العالم استراتيجي، وجميع المكونات متوفرة لدينا لمزيد من التطوير، العالم يحسدنا على ذلك وطموحنا أعلى…"
    وفي الشأن اليمني، قال الجبير: "دول تحالف دعم الشرعية في اليمن لم تكن تريد الحرب في اليمن، بل فُرضت عليها بسبب ميليشيا الحوثي، وانقلابها على الشرعية في اليمن"، مشددًا على "أن التحالف حريص على أمن واستقرار اليمن أكثر من غيره، وبأن الإمارات العربية المتحدة تقدم مساعدات غير مسبوقة لليمن".
    وأشار الجبير إلى أن السعودية والإمارات بذلتا جهودا كبيرة لجعل محادثات السويد بين الأطراف اليمنية تنجح، وبأنهما يتطلعان إلى تنفيذ الاتفاقية والتقدم إلى المرحلة المقبلة، لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
    وأبرز الجبير دعم إيران للإرهاب واستمرارها في التدخل في شؤون الدول الأخرى، بما في ذلك دعمها للجماعات "الإرهابية"، مثل "حزب الله" اللبناني، والحوثي. موضحا أن هناك تحديات جسام تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، والشائعات الناتجة عن هذه التكنولوجيا، وكذلك تحديات تتعلق بالمناخ والبيئة.

    انظر أيضا:

    أول اتصال يتلقاه عادل الجبير بعد إعفائه من وزارة الخارجية السعودية
    صحيفة سعودية تكشف سبب إعفاء عادل الجبير من منصبه
    خالد بن سلمان يتحدث عن عادل الجبير وإبراهيم العساف
    عادل الجبير ينعي بوش الأب...وهذا ما قاله عن "صديق المملكة"
    رسميا... إيران تكشف حقيقة تلقيها اتصالات سرية من عادل الجبير
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, السويد, حزب الله, الشرق الأوسط, عادل الجبير, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik