Widgets Magazine
08:05 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علم ليبيا

    غسان سلامة: آن الأوان ليجتمع الليبيون معا

    © Sputnik . Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة انه قد آن الأوان ليجتمع الليبيون معا في جو من التراضي من أجل تجاوز الصعوبات الماضية.

    وقال سلامة في إحاطة إلى مجلس الأمن من طرابلس أن الأوضاع في جنوب ليبيا تتدهور بصورة منذرة بالخطر، داعيا الحكومة والمجتمع الدولي للتحرك بسرعة وحزم لدعم الجنوب، وفقا لما نقل موقع "الأمم المتحدة".

    وأكد الممثل الخاص أنه قد: "آن الأوان ليجتمع الليبيون معا في جو من التراضي من أجل تجاوز الصعوبات الماضية. أرجو من ممثلي الأطراف الليبية المختلفة أن ينظروا إلى الملتقى الوطني باعتباره شأنا وطنيا يعلو على المصالح الشخصية".

    وقال سلامة إن المدنيين يعيشون في خوف من عودة الصراعات العنيفة في طرابلس، بعد أشهر من الهدوء بناء على اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سبتمبر الماضي، مشيرا إلى الصدامات التي وقعت خلال اليومين الماضيين والتي قال إنه تم احتواؤها.

    ونوه سلامة إلى حدوث "بعض الإنجازات المبشرة،  قائلا:" لقد رأينا في الأشهر الماضية تحسنا في الجهود المبذولة في سبيل استقرار البلاد وتحسين ظروف حياة الليبيين. كما أن التحضيرات جارية لتدريب مئات عناصر الشرطة والشرطة القضائية".

    انظر أيضا:

    بعد اشتباكات طرابلس...ما الذي تفعله الأمم المتحدة في ليبيا
    المسماري: مقتل 3 إرهابيين من "داعش" جنوب غربي ليبيا
    انطلاق عملية عسكرية جنوب غربي ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, غسان سلامة, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik