Widgets Magazine
07:29 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    أمير قطر يخالف 20 زعيما عربيا بـ"قرار اللحظة الأخيرة"

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    172
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق الرسمي باسم القمة العربية التنموية، رفيق شلالا، أن الرئاسة اللبنانية تبلغت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آال ثاني، سيشارك في القمة المنعقدة في بيروت.

    وقال رفيق شلالا، إن "الرئاسة اللبنانية تبلغت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني سيصل إلى لبنان غدا الأحد لترؤس وفد بلاده إلى القمة"، وذلك وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

    بدورها، قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "سمو أمير البلاد المفدى تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وجرى خلال الاتصال، استعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في مدينة بيروت غد الأحد مرحبا فخامته بمشاركة سمو الأمير في القمة".

    ​وكانت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، نقلت عن مصادر مطلعة استياء واستغراب الرئيس ميشال عون، لسلسلة الاعتذارات المقدمة من الملوك والرؤساء والأمراء العرب عن حضورهم القمة الاقتصادية في بيروت.

    ونقلت الصحيفة عن مصادرها قول الرئيس عون: "لبنان قدم كل ما طلب منه لتكون قمة مميزة… على الرغم مما حصل فإن القمة ستعقد في بيروت​ بمن حضر وفي موعدها"، متمنيا "أن تحقق الأهداف التي رسمت لها".

    وكان قادة ليبيا وتونس وفلسطين والكويت والسعودية وغيرها قد اعتذروا عن حضور القمة الاقتصادية في بيروت لأسباب غير معلنة، فيما لم يؤكد الحضور، سوى الرئيسين التونسي الباجي قائد السبسي، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

    انظر أيضا:

    قوى سياسية لبنانية تقاطع القمة العربية الاقتصادية في بيروت
    بتغريدة... جنبلاط يكشف من أفشل القمة العربية الاقتصادية في بيروت
    الأمين العام المساعد للجامعة العربية: سوريا لم تدع لحضور القمة الاقتصادية في بيروت
    سوريا تعتذر عن المشاركة في القمة الاقتصادية العربية بلبنان وتكشف السبب
    أمير الكويت لن يشارك في القمة العربية الاقتصادية في بيروت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار أزمة لبنان, أخبار الأمن في لبنان, علاقات الدول, القمة العربية الاقتصادية, أزمة لبنان, القمة العربية الاقتصادية في بيروت, الرئاسة اللبنانية, الديوان الأميري القطري, الرئيس اللبناني ميشال عون, تميم بن حمد آل ثاني, لبنان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik