05:59 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    دعا الاتحاد التونسي للشغل، اليوم السبت، 19 يناير/كانون الثاني، إلى إضراب وطني جديد للضغط على الحكومة التونسية لرفع أجور مئات آلاف الموظفين‬.

    وأكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل، قررت تنفيذ إضراب عام بالوظيفة العمومية والقطاع العام، يومي الأربعاء والخميس 20 و21 فبراير/ شباط المقبل، وذلك وفقا لشبكة "نسمة" التونسية.

    بدوره، قال الأمين العام للاتحاد، نور الدين الطبوبي، في كلمة بمناسبة افتتاح أشغال الهيئة الإدارية الوطنية بمدينة الحمامات، إن ''المنظمة أدرى بمصلحة البلاد، وهي التي تدافع عن سيادتها وعن جميع التونسيين بمختلف أصنافهم، الشغالين والعاطلين عن العمل وجميع الفئات الأخرى''.

    وبين، أن "الاتحاد التونسي للشغل سيواصل دفاعه عن منظوريه من أجل تحسين مقدرتهم الشرائية وضمان مستوى عيش كريم للتونسيين". كما أكد أن الموظفين هم من يدفعون 75 بالمائة من نسبة الجباية في تونس، في وقت ترتفع فيه نسبة التهرب الضريبي والتهريب.

    وشن الاتحاد التونسي للشغل، يوم الخميس الماضي، إضرابا عام شلت خلال حركة النقل الجوي والبري وتوقفت أغلب الخدمات وتظاهر الآلاف في شوارع العاصمة تونس وعدة مدن.

    انظر أيضا:

    650 ألف موظف حكومي يشارك في الإضراب عن العمل في تونس
    تونس... قيادي بالتيار الشعبي يتوقع سيناريو الإضراب المليوني
    إضراب تونس يشل المرافق العامة
    غدا... إضراب عام في تونس يشمل المطارات
    تونس... دعوى قضائية ضد السبسي بسبب قرار بشأن أحد رجال "بن علي"
    الكلمات الدلالية:
    إضراب عام, استقرار تونس, أخبار العالم, أخبار تونس, أخبار العالم العربي, احتجاجات, تونس ترد على الاحتجاجات, الاتحاد التونسي العام للشغل, الرئاسة التونسية, الحكومة التونسية, نور الدين الطبوبي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook