15:41 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الجنرال باتريك كامرت

    بعد استهداف موكب الأمم المتحدة في الحديدة... ابن سلمان يتحدث

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    قال السفير السعودي في الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان، إن بلاده تدين استهداف الموكب التابع للأمم المتحدة في مدينة الحديدة اليمنية.

    وفي حسابه على موقع "تويتر"، كتب الأمير خالد بن سلمان: "المملكة العربية السعودية تدين بشدة استهداف أفراد الأمم المتحدة من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، الذين انتهكوا التزاماتهم الموقعة في ستكهولم واستمروا في انتهاك القانون الدولي وتصعيد عدوانهم على الشعب اليمني".

    ​​وكان موكب رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في الحديدة، الجنرال باتريك كاميرت، قد تعرض، يوم الخميس الماضي، إلى إطلاق نار أثناء عودته إلى مدينة الحديدة عقب اجتماع مع ممثلي الوفد الحكومي في اللجنة، وتبادلت الحكومة و"أنصار الله" الاتهامات بالوقوف وراءه.

    وفي المؤتمر الصحفي اليومي، ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن كاميرت كان في اجتماع مع ممثلي الحكومة اليمنية في لجنة التنسيق، وعند مغادرته مع فريقه تعرضت سيارة مصفحة عليها شارة الأمم المتحدة، لإطلاق نيران أسلحة صغيرة، حسب موقع "أخبار الأمم المتحدة".

    بدوره، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إنه "يجب أن يكون هجوم الحوثي على قافلة الجنرال كاميرت بالأمس بمثابة دعوة للاستيقاظ إلى المجتمع الدولي". وأضاف: "بغض النظر عن اتفاق السويد، تظل ميليشيا الحوثي ومؤيديها الإيرانيين العائق الدائم أمام عملية السلام في اليمن".

    انظر أيضا:

    فرنسا تدين الهجوم على موكب أممي في الحديدة
    خبير استراتيجي: القرار الأممي بشأن الحديدة يكشف النوايا الدولية تجاه اليمن
    سياسي يمني: الحديدة أصبحت قضية دولية بعد القرار الأممي الجديد 2452
    ما ضمانات تنفيذ قرار مجلس الأمن حول نشر المراقبين في الحديدة؟
    سياسي يمني: القرار الأممي الجديد لن يوقف الحرب في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, معركة الحديدة, العدوان على الحديدة, ميناء الحديدة, إطلاق نار, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمير خالد بن سلمان, السعودية, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik