02:30 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القمة العربية الاقتصادية في بيروت (51)
    0 20
    تابعنا عبر

    وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية التي تعقد اليوم.

    ووفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، "وصلت طائرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مشيرة إلى أنت طائرة الوفد القطري وصلت قبلها بدقائق.

    وأضافت الوكالة أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كان في استقبال الأمير الضيف".

    وكان الناطق الرسمي باسم القمة العربية التنموية، رفيق شلالا، قد أعلن أمس السبت، أن الرئاسة اللبنانية تبلغت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آال ثاني، سيشارك في القمة المنعقدة في بيروت.

    وقال رفيق شلالا، إن "الرئاسة اللبنانية تبلغت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني سيصل إلى لبنان غدا الأحد لترؤس وفد بلاده إلى القمة"، وذلك وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

    بدورها، قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "سمو أمير البلاد المفدى تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وجرى خلال الاتصال، استعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في مدينة بيروت الأحد مرحبا فخامته بمشاركة سمو الأمير في القمة".

    وكان قادة ليبيا وتونس وفلسطين والكويت والسعودية وغيرها قد اعتذروا عن حضور القمة الاقتصادية في بيروت لأسباب غير معلنة، فيما لم يؤكد الحضور، سوى الرئيسين التونسي الباجي قائد السبسي، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

    الموضوع:
    القمة العربية الاقتصادية في بيروت (51)

    انظر أيضا:

    أمير قطر يخالف 20 زعيما عربيا بـ"قرار اللحظة الأخيرة"
    على غرار الملك سلمان... قرار عاجل من أمير قطر بشأن اللاجئين السوريين
    أمير قطر يصدر قانونا حاسما... ما عقاب من يتهاون بـ"اللغة العربية"
    مفاجأة... اعتراف يكشف حكاية الاجتماع المغلق والتجسس على أمير قطر
    توجيه عاجل من أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمير قطر, القمة العربية, زيارة, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, اقتصاد لبنان, القمة العربية الاقتصادية في بيروت, الديوان الأميري القطري, الرئاسة اللبنانية, الرئيس اللبناني ميشال عون, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook