Widgets Magazine
20:25 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في حوارها مع رويترز، 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018

    خطيبة خاشقجي تخرج عن صمتها... ماذا يحدث الأسبوع المقبل

    © REUTERS / Dylan Martinez
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141

    فجرت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، مفاجأة، وأعلنت أنها ستنشر كتابا في فبراير/شباط المقبل، تتحدث فيه عن حياة خطيبها الراحل.

    وقالت جنكيز، في تغريدة باللغة التركية عبر موقع "تويتر"، إنه "بعد رحيل الحبيب جمال عنا، بات من المهام التي تقع على عاتقي هي الكتابة عنه"، وبينت أنه "يمكن العثور على الكتاب في عدة أماكن بعد أسبوع".

    وقالت في تغريدة أخرى باللغة الإنجليزية إنه "ستنشر الطبعة الإنجليزية من كتابي في نهاية فبراير/ شباط المقبل".

    وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    وردا على سؤال بشأن الاتهامات الموجهة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن قضية خاشقجي، قال الفالح إن "ولي العهد قائد عالمي على المسرح العالمي، مشيرا إلى دوره في قمة العشرين الأخيرة، واجتماعاته مع عدد من زعماء العالم.

    انظر أيضا:

    كاتب سعودي يكشف العلاقة بين رهف القنون وجمال خاشقجي
    غوتيريش يكشف شرط فتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي
    تصريح سعودي رسمي عن علاقة ابن سلمان بمقتل خاشقجي
    تفاصيل اجتماعي الـ80 دقيقة... إقرار من الملك سلمان وولي العهد بشأن خاشقجي
    وزير الخارجية الأمريكي يكشف ما قاله الملك سلمان وولي عهده عن قتل خاشقجي
    بومبيو يصل السعودية ويعلن عن اتفاق مع ولي العهد بشأن مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, النيابة العامة التركية, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik