02:34 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مدينة القدس - مسجد قبة الصخرة

    حماس تتهم السلطة بارتكاب "جريمة" وتحمل عباس المسؤولية

    © Sputnik . Kristina Afanasyeva
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    وصفت حركة "حماس" إفراج السلطة الفلسطينية عن الفلسطيني الأمريكي، عصام عقل، المتهم بتسريب عقارات فلسطينية للإسرائيليين بأنها جريمة.

    القاهرة — سبوتنيك. اتهمت حركة "حماس"، اليوم الأحد 20 كانون الثاني/ يناير، السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، بارتكاب جريمة بإفراجها عن الفلسطيني الأمريكي عصام عقل المتهم بتسريب عقارات فلسطينية للإسرائيليين.

    ​وقالت الحركة عبر حسابها على "تويتر"، إن "ما قامت به سلطة عباس في الضفة من الإفراج عن المسؤول عن تسريب العقارات الفلسطينية للإسرائيليين  "عصام عقل" جريمة وطنية كبرى بحق شعبنا الفلسطيني ومقدراته وممتلكاته"، مضيفة "نحمل المسؤولية الكاملة لشخص محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله عن التستر على هذه الجريمة وإطلاق سراح المجرم عصام عقل".

    ​وقضت محكمة الجنايات الكبرى في رام الله، يوم الاثنين 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بالسجن المؤبد والأشغال الشاقة على عقل لإدانته بجريمة تسريب عقار في القدس المحتلة للمستوطنين.

    وكان المدان ويدعى عصام عقل (53 عاما ويحمل الجنسية الأمريكية) قد اعتقل في شهر تشرين الأول/ أكتوبر للاشتباه بتسريبه لعقار داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

    ودعا السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، السلطة الفلسطينية للإفراج عن عقل.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: الاستيطان لن يعزز أمن إسرائيل
    نتنياهو: سنعزز الاستيطان أكثر فأكثر
    اللجنة الوزارية الإسرائيلية تصادق على مشروع قانون لشرعنة الاستيطان
    الاستيطان يبتلع قرية سلوان ويطرد مئات الفلسطينيين من منازلهم في القدس
    ليبرمان: سنعزز الاستيطان في مدينة الخليل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السلطة الفلسطينية, أخبار حركة حماس, أخبار القدس, أحداث القدس, حركة المقاومة الإسلامية حماس, السلطة الفلسطينية, محمود عباس, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik