Widgets Magazine
23:25 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المتحلق الجنوبي دمشق

    الكشف عن المواقع والمناطق التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في سوريا

    © Sputnik . Laur Hashem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    تناقل نشطاء التواصل الاجتماعي، المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، في مناطق متفرقة بمحيط دمشق وريفها والسويداء ودرعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

    وذكر موقع "السويداء 24"، أن "الطائرات الإسرائيلية استهدفت 4 مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري مخلفة خسائر مادية وبشرية، منها مطار الثعلة العسكري، وكتيبة الرادار في ريف غرب السويداء، ونقطة رادار للجيش في تل قينة شرقي بلدة الكفر، ورادار تل الصحن شرقي بلدة ملح".

    كما تناقل النشطاء استهداف الغارات لمواقع عسكرية في ريف درعا، ومنها اللواء 38 في صيدا واللواء 112 بمدينة أزرع، ومواقع في ريف القنيطرة الشرقي.

    أما في دمشق ومحيطها، فأكد رواد المواقع أن الغارات استهدفت مواقع للجيش في المزة ومطار دمشق الدولي والكسوة وجمرايا والطيبة وصحنايا والديماس وقطنا.

    ​​وكان سلاح الجو الإسرائيلي نفذ سلسلة غارات في سوريا، حيث أسفرت الغارات عن مقتل 4 جنود سوريين وإصابة 6 آخرين، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية.

    وقال مصدر أمني لـ"سبوتنيك"، فجر اليوم، إن "أكثر من 15 صاروخ دفاع جوي تم إطلاقها للتصدي لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق وريفها". وقال المصدر إن هناك معلومات أولية عن محاولة استهداف مطار المزة العسكري غرب دمشق.

    وأوضح أن أصوات الانفجارات المسموعة في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لسلسلة صواريخ معادية أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية. وأكد، أنه "تم التصدي لصواريخ أرض-أرض أطلقها العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة وتم إسقاطها فوق سماء قرى جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي".

    في السياق ذاته، قال مصدر عسكري رفيع المستوى لـ"سبوتنيك": إن العدوان الإسرائيلي الحالي هو الأعنف ووسائط دفاعاتنا الجوية اثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان.  وأكد أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.

    انظر أيضا:

    للمرة الأولى... إسرائيل تنشر صور وفيديوهات القصف على سوريا
    الجيش الإسرائيلي: تواصلنا مع العسكريين الروس خلال قصف سوريا
    القوات الجوية الإيرانية ترد على القصف الإسرائيلي على سوريا
    نتنياهو يتحدث عن الضربة الجوية الإسرائيلية على دمشق ويحذر إيران وسوريا
    الدفاع الروسية تعلن مقتل جنود سوريين جراء الغارات الإسرائيلية على مطار دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على سوريا, غارات على مطار دمشق, قصف إسرائيلي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التدخل العسكري في سوريا, اعتداء إسرائيلي على دمشق, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, الجيش الإسرائيلي, الجيش السوري, إسراائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik