17:01 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    262
    تابعنا عبر

    أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الاثنين، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم التميمي، وسط تساؤلات واسعة عن دوافع صدور الأمر الملكي.

    ونقل موقع "إرم نيوز"، عن تحليلات محلية، ربطت القرار بعدم إنجاز هيئة الطيران في عهد التميمي لخططها الفرعية التي تشكل مجتمعة خطة تطويرية شاملة تندرج ضمن مشروع "رؤية السعودية 2030"، الذي يستهدف تحقيق تنمية شاملة في كل قطاعات البلاد.

    وقال عبد الحكيم التميمي، في أول تعليق له على إعفائه، خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "في ختام مسيرتي بهيئة الطيران المدني، لا يسعني إلا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، على دعمهما اللامحدود لي ولقطاع الطيران، وسأظل ما حييت خادما لهما، وجنديا مخلصا لهذا الوطن بإذن الله".

    وجاء الإعفاء بعد يوم واحد فقط من اجتماع نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان، بالتميمي وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني بهدف الإطلاع على الخطة التشغيلية لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

    وتولى التميمي منصبه في منتصف عام 2017، وهو كابتن طيار يمتلك خبرة طويلة في العمل بالقطاع، سواء كقائد للطائرة أو كمدير إداري في قطاع الطيران بعد تدرجه في المناصب الإدارية خلال سنوات طويلة سبقت تعيينه رئيسا للهيئة.

    انظر أيضا:

    أمر ملكي سعودي بإعفاء رئيس هيئة الطيران المدني من منصبه
    أمر ملكي سعودي بشأن القضاء
    أمر ملكي جديد من العاهل السعودي
    أمر ملكي جديد للملك سلمان
    أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, أمر ملكي, إعفاء, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأجواء السعودية, مقتل خاشقجي, الديوان الملكي السعودي, هيئة الطيران السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, جمال خاشقجي, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik