02:39 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    يوسف بن علوي

    سلطنة عمان تبشر الخليج بشأن أزمة قطر

    © AFP 2019 / THOMAS HARTWELL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    192
    تابعنا عبر

    كشف وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، عن نتائج جولته الخليجية الأخيرة، وما توصل إليه بشأن المصالحة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

    وأعرب بن علوي، في تصرحات لصحيفة "الراي" الكويتية، عن أمله في أن تتم المصالحة الخليجية في وقت قريب. وقال إن جولته الأخيرة إلى الدول الخليجية "تأتي من منطلق رئاسة سلطنة عمان للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وواجبنا أن نزور الدول كلها"، مؤكدا أن"نتائج الجولة كانت طيبة".

    وفي رده على سؤال الصحيفة عن الأزمة الخليجية والوساطة الكويتية، قال ابن علوي: "نحن نقوم بما هو واجب علينا، وأنا وأنت وجميع الخليجيين يأملون في أن تتم المصالحة قريباً إن شاء الله وبإذن الله تتم".

    وكان الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، أجرى مباحثات في الدوحة مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تناولا خلالها آخر مستجدات الأزمة الخليجية.

    وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب جولة أجراها الزياني وبن علوي في المنطقة، شملت الكويت والبحرين والسعودية والإمارات، وتناولت المحطات الأربع بحث وجهات النظر حول مسيرة مجلس التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

    انظر أيضا:

    بعد لقاء الأمير... قطر تطلق تصريحات جديدة بشأن الأزمة الخليجية
    بعد تصريحات قطر والسعودية... الإمارات تعلق على مصير مجلس التعاون الخليجي
    تطورات جديدة في الأزمة الخليجية... ماذا حدث في قطر والإمارات (صور +فيديو)
    رئيس وزراء قطر الأسبق: نسمع لغة منحطة فى الخليج
    بعد 20 شهرا... قطر تكشف للمرة الأولى سرا بشأن "دول المقاطعة"
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية الخليجية, أخبار سلطنة عمان, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة قطر مع دول الخليج, اجتماع دول المقاطعة, الديوان الأميري القطري, الديوان الأميري الكويتي, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الخارجية العمانية, وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي, السعودية, سلطنة عمان, البحرين, الكويت, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik