14:19 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الحشد الشعبي ينتشر في سنجار

    "الحشد الشعبي" يقتل ويجرح 43 من عناصر "داعش" على الحدود مع سوريا

    © Sputnik . Nazek Mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أحبط "الحشد الشعبي" العراقي على الحدود السورية العراقية محاولة تسلل عناصر من "داعش" الإرهابي تم على أثرها قتل وإصابة 43 مسلحا في صفوف التنظيم.

    أحبطت عمليات الأنبار لـ"الحشد الشعبي" العراقي، اليوم الأربعاء 23 كانون الثاني/ يناير، تسللا لعناصر "داعش" (المحظور في روسيا) على الحدود، فيما أسقطت 43 إرهابيا بين قتيل وجريح في الجانب السوري. بحسب ما أعلنه "الحشد" على موقعه الإلكتروني.

    وقال قائد عمليات الأنبار في "الحشد"، قاسم مصلح، إنه "بعملية استباقية تم استهداف مضافة تحتوي تجمعا لعناصر داعش في منطقة الباغوز السوري عبر ضربات مدفعية دقيقة ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 43 إرهابيا فضلا عن تدمير آليات ومخازن للوقود تابعة للإرهابيين".

    وأضاف قائد عمليات الأنبار في "الحشد" أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتحضر عناصر داعش للهجوم على القطعات الأمنية في منطقة الباغوز العراقي على الشريط الحدودي". ولفت مصلح إلى أنه "بعملية استباقية تم إبادة التجمع بالكامل وعدم الاقتراب من القطعات العسكرية".

    انظر أيضا:

    "الحشد الشعبي" يبيد الدواعش على الحدود وقوات الجيش السوري و"قسد" تطاردهم
    بومبيو: واشنطن لن تتدخل إذا قصفت إسرائيل الحشد الشعبي العراقي
    الحشد الشعبي يرفع حالة الجهوزية على الحدود العراقية السورية
    الحشد الشعبي يمنع القوات الأمريكية من "انتهاك السيادة العراقية"
    استهداف منزل قيادي في "الحشد الشعبي" جنوبي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار العراق, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, قوات الحشد الشعبي, الحدود السورية العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik