04:09 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    غادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس لجنة الأمم المتحدة لإعادة الانتشار، الجنرال باتريك كاميرت، اليوم الأربعاء، مطار صنعاء الدولي.

    صنعاء — سبوتنيك. وقال مصدر دبلوماسي في صنعاء، لوكالة "سبوتنيك"، إن "المبعوث الأممي والجنرال كاميرت سيتوجهان إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء القيادة اليمنية ومناقشة سبل الدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن مدينة الحديدة غرب اليمن".

    يأتي ذلك، فيما أفادت مصادر حكومية يمنية أن "الخلافات نشبت بين كاميرت وغريفيث، بعد اعتراض كاميرت على عملية إعادة الانتشار التي قامت بها جماعة أنصار الله في ميناء الحديدة من خلال سحب عناصرها بلباس مدني، وتسليم الميناء لحوثيين آخرين بلباس قوات خفر السواحل"، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    ونفى المتحدث باسم الأمم المتحدة، التقارير عن استقالة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت. وقال المتحدث الأممي في تغريدة على "تويتر": "إن رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار باتريك كاميرت، يواصل عمله، خلافا لتقارير وسائل الإعلام".

    وكان موكب باتريك كاميرت، قد تعرض، يوم الخميس الماضي، إلى إطلاق نار أثناء عودته إلى مدينة الحديدة عقب اجتماع مع ممثلي الوفد الحكومي في اللجنة، وتبادلت الحكومة و"أنصار الله" الاتهامات بالوقوف وراءه.

    انظر أيضا:

    التحالف يشن سلسلة غارات على محافظتين في اليمن
    اليمن...الأمم المتحدة تؤكد استمرار عمل الجنرال كاميرت
    اليمن يكشف عن تغييرات جوهرية... ماذا يحدث في عدن
    اليمن... قيادي بالانتقالي يوضح حقيقة ما جرى في قاعدة "العند"
    اليمن... "أنصار الله" تعلق على قصف صنعاء
    اليمن... دوي انفجارات عنيفة في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية, ميناء الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, مارتن غريفت, السعودية, الحديدة, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook