Widgets Magazine
06:18 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحديدة اليمن التحالف العربي

    متحدث قوات صنعاء: 289 خرقا في الحديدة خلال 48 ساعة

    © REUTERS / Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم متحدث القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، التحالف العربي والجيش اليمني، بأنهم لا يريدون السلام لليمنيين.

    وقال سريع، اليوم الأربعاء، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) إن "العدوان ومرتزقته لا يريدون السلام لليمنيين وارتكبوا 289 خرقاً في 48 ساعة في الحديدة".

    وأضاف "أطلقوا 191 قذيفة و28 صاروخا و52 خرقاً بإطلاق نار من مختلف الأسلحة باتجاه الحديدة".

    وأكد "إحباط محاولتي تسلل لقوى العدوان باتجاه مواقع قواتنا من اتجاه المزرعة شمال هناجر الحاشدي وغرب حيس جنوب شرقي الحديدة".

    وأشار إلى "أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 44 غارة على مختلف المحافظات خلال اليومين الماضيين، وواصل التحليق في مدينة الحديدة والدريهمي وحيس والتحيتا والجبلية".

    ولفت إلى "رصد تحركات أطقم وعربات ومدرعات وسيارات للمرتزقة في عدد من مناطق الحديدة".

    وأشار إلى "كسر زحف مكثف للمرتزقة باتجاه منطقة رشاحة الشرقية في البقع بمحافظة صعدة وشن عملية معاكسة على مواقع في ذات المنطقة".

    وأعلن العميد سريع "تطهير واستعادة التباب التي كان المرتزقة قد تقدموا فيها جنوب شرقي جبل النار بالمزرق في مديرية حرض بحجة".

    وذكر أن قوات صنعاء شنت "عمليتي إغارة على مواقع في هضبة جميل بمنطقة قانية في محافظة البيضاء وعلى جبل الحصنين بمنطقة المزرق في حرض بحجة".

    ووفقاً للعميد سريع تم "تدمير 3 آليات في البقع والملاحيظ في صعدة وقبالة جيزان وإحراق طقمين في شرق الدود بجيزان وأسيف الشرقي بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء".

    هذا وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية والحوثي في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين. ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

    وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، في 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

    انظر أيضا:

    بعد استهداف موكب الأمم المتحدة في الحديدة... ابن سلمان يتحدث
    المتحدث باسم قوات صنعاء: 168 خرقا في الحديدة و32 غارة للتحالف خلال 48 ساعة
    مجلس الأمن يوافق على نشر مراقبين دوليين في الحديدة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, اليمن, التحالف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik