Widgets Magazine
19:40 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    لافروف مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي

    وزير خارجية تونس: عودة سوريا للجامعة العربية قرار يأخذه العرب مجتمعون

    © Sputnik . Edward Pesov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعرب وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، عن سعادته باستقبال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مشيرا إلى أن زيارة الأخير تأتي في إطار التشاور السياسي بين البلدين.

    القاهرة- سبوتنيك وذكر الوزير التونسي، في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، أن الميزان التجاري بين تونس وروسيا به خلل كبير، لافتا إلى أنهما ناقشا التحديات الاقتصادية والأمنية.

    كما لفت الوزير التونسي إلى أن موضوع عودة سوريا للجامعة العربية قرار يأخذه العرب مجتمعون، مضيفا "سوف نستضيف القمة العربية في 31 مارس/آذار وسيبحث وزراء الخارجية العرب ذلك".

    وأضاف "ما يهمنا في تونس هو أمن سوريا وخروجها من أزمتها، ووحدة سوريا الوطنية والمحافظة على الدولة السورية، وكل ما يدعم ذلك فنحن معه".

    وتابع "على المستوى الثنائي، سفارة تونس مفتوحة في سوريا، في مستوى قائم بالأعمال أي في مستوى قنصل، يقوم على رعاية التونسيين الموجودين هناك"، مضيفا "نتابع ما يجري في سوريا، ولكل حادث حديث، وكلما تقدمت نحو مزيد من الاستقرار وسلامتها الترابية، وسوريا دولة مهمة وأساسية في الوطن العربي، وموقعها الطبيعي أن تكون على الساحة العربية".

    ووصل وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، إلى تونس آخر محطة في جولته بشمال أفريقيا، حيث بحث مع المسؤولين التونسيين العلاقات الثنائية وعددا من قضايا المنطقة.

    وبدأ وزير الخارجية الروسي، يوم الأربعاء الماضي، جولة في دول شمال أفريقيا، تشمل الجزائر والمغرب وتونس، لبحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون، وتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية، مثل الوضع في ليبيا والأزمة السورية.

    انظر أيضا:

    البرد يأخذ أولى ضحاياه في تونس
    سفير فنزويلا في تونس: ما يجري هو انقلاب عسكري تقوده واشنطن
    احتياطي تونس من النقد الأجنبي يرتفع إلى نحو 5 مليارات دولار
    تونس... إعادة اصطفاف للقوى السياسية أمام الانتخابات التشريعية
    "النداء" في مواجهة "النهضة"... واتحاد الشغل ينضم لخريطة التحالفات في تونس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار تونس, خميس الجهيناوي, سيرغي لافروف, تونس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik