22:00 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المخرج السعودي ممدوح سالم، إن شركة "فوكس"، هي التي تحدد المعايير التي يتم على أساسها عرض الأفلام في السينما السعودية.

    وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن الأفلام التي كانت تعرض الفترة الماضية في سينما الرياض كانت تقتصر على أفلام الأكشن، ومنها بعض الأفلام العربية.

    وأوضح أن المعايير التي وضعتها الرقابة السعودية أقرب إلى المعايير الخاصة بالإمارات، فيما يتعلق بأفلام "+18"، وكذلك نوعية الأعمال ومحتواها.

    وتابع أن السعوديين يرغبون في أن يكون لديهم أفلام سعودية، وألا يقتصر الأمر على أن السعودية مستهلكة للسينما الخارجية فقط، خاصة أن السينمائيين السعوديين يطمحون في تقديم أعمال بفنانين ومنتجين سعوديين.

    السعودية والتمثيل

    وأشار إلى، أن العائق أمام تقديم أعمال سعودية الآن يتمثل في التمويل، خاصة أنه يتوفر من قطاعين فقط، حكومي وخاص، في ظل وجود ثلاثة دور سعودية فقط حتى الآن، وأن الفترة المقبلة قد تشهد إقبالا من رجال الأعمال والمنتجين لتمويل الأعمال السينمائية والتلفزيونية مع تزايد دور العرض في السعودية.

    وبحسب صحيفة "إيلاف" السعودية ستفتتح أول دار سينما الإثنين 28 يناير/ تشرين الثاني بمدينة جدة.

    وذكرت الصحيفة، أن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز‏، استقبل مدير فرع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة حمزة الغبيشي، واستمع الأمير بدر لشرح عن أعمال الهيئة وخططها المستقبلية، من بينها افتتاح أول سينما بمحافظة جدة يوم الاثنين المقبل بمجمع "ردسي مول".

    وتابعت أن العام الحالي والقادم ستشهد فيه محافظة جدة افتتاح  المزيد من دور وشاشات السينما بعد أن كانت السينما حكرا على مدينة الرياض، كما تحتضن محافظة جدة خمسة وستون شاشة عرض للسينما خلال الفترة القادمة من هذا العام.

    ويجري افتتاح 3 مواقع منها خلال الربعين الأول والرابع من العام الحالي 2019، فيما يشهد الربع الثاني من العام 2020 افتتاح داري عرض.

    انظر أيضا:

    "سعود وسارة " لأول مرة بجناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب
    السعودية تكشف عدد المتخلفين من المعتمرين
    السعودية تعلن عن مفاجأة ضخمة "في يوم تاريخي بحضور ولي العهد"
    قتلى وجرحى في إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على السعودية
    وكالة أمريكية: منصات صواريخ في السعودية موجهه نحو إسرائيل وإيران
    نائب يكشف مستجدات اختفاء رياضي كويتي في السعودية (صور)
    اعتقال مصريين في السعودية... والقاهرة تصدر بيانا عاجلا
    الكلمات الدلالية:
    سينما, أخبار السعودية, سينما, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook