03:58 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    احتجاجات السودان

    حزب سوداني جديد ينسحب من الحكومة... والوزير يرفض التنفيذ

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن حزب الأمة الفيدرالي، الذي يقوده أحمد بابكر نهار، اليوم الأحد، انسحابه من الحكومة السودانية علي كافة المستويات التنفيذية والتشريعية.

    وقال نهار، إن الانسحاب يأتي بسبب "خروج الحوار الوطني عن مساره الطبيعي، والتضييق على الحريات، والضرب الباطش للمحتجين السلميين"، وذلك وفقا لموقع "النيلين.

    بدوره، قال نجم الدين دريسه عضو المكتب القيادي للحزب، إن "المكتب القيادي لحزب الأمة الفدرالي دعا البشير إلى التنحي وتشكيل حكومة قومية".

    وأضاف دريسه، أن حزبه قدم مبادرات لحل الأزمة في البلاد إلا أن جميع مبادراته "لم تجد آذانا صاغية".

    في هذه الأثناء، رفض "وزير السياحة والثقافة عمر سليمان الاستقالة من منصبه، معلنا انشقاقه عن حزبه وانضمامه إلى حزب المؤتمر الوطني الحاكم".

    ويمر السودان بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى تفجر احتجاجات شعبية، واندلعت الاحتجاجات في عدة مدن سودانية بسبب شح الخبز، ولكنها تطورت إلى المطالبة بإسقاط حكومة الرئيس عمر البشير، فيما أصدر الرئيس السوداني قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد برئاسة وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم.

    ويشهد السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم نحو 70% وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي وسائر العملات الأجنبية.

    انظر أيضا:

    بعد تصعيد المعارضة... كيف ستنتهي أزمة الاحتجاجات في السودان
    السودان... فيديو يشعل الجدل بين المحتجين واتهامات للحكومة بفبركته
    رد ساخر من المؤتمر الوطني على تأييد الصادق المهدي للمظاهرات في السودان
    واشنطن تعلن موقفها من مظاهرات السودان
    السودان يقبل مساعدات من الإمارات وروسيا وتركيا
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات السودان, الانتخابات السودانية, الاقتصاد السوداني, لجنة تقصي الحقائق, المعارضة السودانية, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجنيه السوداني, احتجاجات السودان, الشرطة السودانية, الحكومة السودانية, السلطات السودانية, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik