Widgets Magazine
21:54 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي: مصر تولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن بلاده تولي اهتماما كبيرا بحقوق الإنسان، مضيفا أنه أجرى نقاشا إيجابيا مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول ذلك.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر السيسي، خلال استقباله ماكرون في القصر الرئاسي: "شملت محادثتنا حوارا إيجابيا حول الأوضاع الراهنة لحقوق الإنسان في بلدينا، ولا يخفى هنا ضرورة التعامل مع قضايا حقوق الإنسان بمفهومها الشامل".

    وتابع الرئيس المصري: "الحق في الحياة والأمن وحرية الرأي والتعبير والتنمية هي حقوق توليها مصر أهمية كبيرة، وقد أكدت الأهمية التي توليها مصر لهذه المبادئ".

    وكان ماكرون قال، في وقت سابق من اليوم، إن حقوق الإنسان في مصر ينظر إليها بشكل متزايد على أنها في وضع أسوأ مما كانت عليه في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، الذي أطاحت به احتجاجات شعبية في 2011.

    وأضاف ماكرون للصحفيين، يوم الأحد، على هامش زيارة لمصر: "أعتقد أن المثقفين والمجتمع المدني في مصر يعتبرون السياسات الحالية أشد صرامة منها في عهد مبارك".

    وتابع "لا يمكنني أن أفهم كيف يمكنك التظاهر بضمان الاستقرار على المدى الطويل في هذا البلد، الذي كان في لب انتفاضات الربيع العربي وتذوق طعم الحرية، وتتصور أن بإمكانك الاستمرار في التشديد بما يتجاوز المقبول أو المبرر لأسباب أمنية. أعتقد أنه ذلك أمر متناقض ويضر مصر نفسها"، يقول ماكرون".

    وذكر ماكرون أنه سيكون أكثر صراحة خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام، وسيتطرق أيضا لذكر حالات فردية في اجتماعات مغلقة. 

    وقال "في مصر، لا نتحدث فقط عن المعارضين السياسيين المسجونين، ولكن أيضا عن المعارضين الذين هم جزء من المناخ الديمقراطي التقليدي ولا يشكلون خطرا على النظام. صحفيون ومثليون ورجال ونساء من أصحاب الرأي".

    انظر أيضا:

    قبل لقاء السيسي... ماكرون يدلي بتصريحات صادمة عن مصر ويجري "حوارا سريا"
    الجسمي يتجول في شوارع مصر بالـ"توك توك"(فيديو)
    "فودافون" توقف استخدام معدات "هواوي" في شبكاتها الأساسية... وبيان من مصر
    بالفيديو... مصر تعلن تأجيل بطولة أمم أفريقيا 2019
    مصر تعلن موعد افتتاح مطاري العاصمة الإدارية الجديدة وبرنيس الدوليين
    الكلمات الدلالية:
    حقوق الإنسان, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, إيمانويل ماكرون, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik