05:28 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    51012
    تابعنا عبر

    وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى فندق "ريتز كارلتون"، اليوم الاثنين، من أجل حضور مؤتمر تطوير الصناعة في العاصمة السعودية الرياض.

    وشهد ولي العهد السعودي في المؤتمر، توقيع المملكة لـ 66 اتفاقا بقيمة 204 مليارات ريال (54.4 مليار دولار) في إطار برنامجها للتنمية الصناعية.

    ومن بين الصفقات التي تم الإعلان عنها اتفاق مع شركة الطيران الفرنسية والدفاع "تاليس" الفرنسية للتعاون في المجال العسكري، وفقا لـ"رويترز".

    ويمثل مشروع تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، أحد أبرز برامج تحقيق رؤية المملكة، ويتضمن أكثر من 300 مبادرة، ويعمل على تطوير 11 صناعة منها صناعة السيارات، والصناعات العسكرية والطبية، والاستزراع المائي والسمكي، لرفع صادرات المملكة لتصبح 50% منها صادرات غير نفطية.

    ويركز برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية على التنمية الصناعة والمحتوى المحلي مثل الطاقة المتجددة، والصناعات العسكرية والصادرات والتعدين والطاقة وميزان المدفوعات والتقنية والقوى العاملة الروبوتية، بحسب الصحيفة.

    وسوف يساهم في تحسين البنية التحتية ودعم الصادرات وتطوير الخدمات اللوجستية اللازمة لتصبح المملكة منصة صناعية ولوجستية مميزة بين القارات الثلاث وخلق فرص عمل واعدة للشباب.

    ومن أهدافه المباشرة تطوير الصناعات المرتبطة بالنفط والغاز وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة ورفع تنافسية قطاع الطاقة وتعظيم القيمة المتحققة من قطاع التعدين والاستفادة منها وتوطين الصناعات الواعدة وتوطين الصناعة العسكرية ورفع نسبة المحتوى المحلي في القطاعات غير النفطية وتحسين أداء المراكز اللوجستية وتحسين الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة والنقل.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن عن مفاجأة ضخمة "في يوم تاريخي بحضور ولي العهد"
    وزير الصناعة في القرم: يمكن لسوريا استخدام أحواض بناء السفن في القرم
    بسبب نمو الصناعة والطلب على الوقود... زيادة الانبعاثات الكربونية بأمريكا في 2018
    الصناعة السورية العريقة للألبسة الجاهزة تعود لبريقها مجددا في حلب
    وزير الصناعة الروسي يؤكد إمكانية التعاون بين موسكو وبراتيسلافا في أسواق بلدان ثالثة
    الكلمات الدلالية:
    استثمارات السعودية, أخبار ولي العهد السعودي, ولي العهد السعودي, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook