Widgets Magazine
03:10 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    استفتاء إقليم كردستان العراق، 25 سبتمبر/ أيلول 2017

    كردستان العراق... حراك "الجيل الجديد" يرفض اتهامات تركية بمساندة الإرهاب

    © AFP 2019 / Safin Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    عقب أحداث ناحية شيلادزي التابعة لمحافظة دهوك التي تمثلت في خروج مواطنین احتجاجا على فقدان أرواح عدد من المدنيين العزل، یشن الإعلام الترکي حملة ضد حراك "الجيل الجديد" ورئيسه السيد شاسوار عبد الواحد، بتهمة مساندة "الإرهاب".

    قالت كتلة "الجيل الجديد" في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه اليوم الاثنين، "نحن وبعد رفضنا لهذه الاتهامات الباطلة الموجهة للحراك ورئيسه شاسوار عبد الواحد، نلفت أنظار الرأي العام العراقي والكردستاني إلى أن هذه الحملة ما هي إلا ثمن للمواقف الوطنية الجريئة لشاسوار ودفاعه عن مصالح المواطنين والمؤيدة للاحتجاجات المدنية السلمية والداعمة للإعلام الحر".

    وأضافت الكتلة "نحن في كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب نطالب حلفاءنا وأصدقائنا العراقيين وكذلك الأوساط الرسمية الحكومية والبرلمانية، بإظهار موقفهم الوطني ضد استهداف قوة وطنية عملت من أجل مصلحة البلد خلال عام من عمرها دون أن تلجأ إلى السلاح والعنف كوسيلة للتعبير عن الرأي أو تحقيق المطالب".

    هذا وقُتل اثنان وأصيب أكثر من 10 آخرون من المحتجين الذين اقتحموا معسكرا تابعا للجيش التركي شرق محافظة دهوك، شمالي العراق، فيما أصيب اثنان من الجنود الأتراك.

    وأطلقت تركيا في العاشر من مارس/ آذار من العام الماضي عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات الحزب الكردي، وتوغلت وحدات من قواتها البرية شمالي العراق، وتعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات.

    وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "حزب العمال الكردستاني" بأنه تنظيم إرهابي، ويشن الحزب عمليات مسلحة منذ عام 1984 في جنوب شرقي تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية.

    انظر أيضا:

    بعد اقتحام معسكر للجيش... تركيا تؤكد استمرار "تطهير شمال العراق"
    مقتل 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين في تفجيرين شمالي العراق
    بالصور... الاستيلاء على مقر القوات التركية شمالي العراق
    العبادي يقر لأول مرة بالتدخل الإيراني في العراق
    الكلمات الدلالية:
    كردستان, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik