21:47 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، أمس الأربعاء، عن مقتل وإصابة 68 عنصرا من الجيش اليمني بمواجهات في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقل المركز الإعلامي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على"تويتر" أن الجيش اليمني نفذ زحفا واسعا من عدة مسارات قبالة جيزان باتجاه مديرية رازح غرب صعدة.

    وأضاف أن مقاتلي "أنصار الله" صدوا زحف الجيش اليمني وكبدوا المهاجمين 68 قتيلا وجريحا معظمهم من اللواء السادس حدود".

    وفي هذه الأثناء، ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم "أنصار الله" أن الجماعة أحبطت زحفا للجيش اليمني من 3 مسارات قبالة جبل قيس في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف العسكريين اليمنيين.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

    انظر أيضا:

    اليمن يسعى لإلغاء التجميد عن حسابته في البنوك الغربية
    اليمن... ارتفاع عدد ضحايا تفجير المخا إلى 42 قتيلا وجريحا
    اليمن... 26 قتيلا وجريحا بينهم إعلاميان في انفجار بمدينة المخا
    الأمم المتحدة تمدد الجداول الزمنية لاتفاق السويد بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook