10:16 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة "حماس")، إن الاحتلال الإسرائيلي، يحارب المقاومة الفلسطينية من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل.

    ولفت أبو عبيدة في رسالة له عبر تطبيق "تليغرام"، إلى أن "محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الإسرائيلية، ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة الفلسطينية"؛  بحسب موقع "فلسطين اليوم".

    ودعا أبو عبيدة "كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة ماليا، من خلال عملة الـ"بيتكوين"، عبر الآليات التي سنعلن عنها قريباً".
    يشار إلى أن عملة "البيتكوين" عبارة عن عملة رقمية ونظام دفع عالمي، يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى، مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية، بشكل كامل، تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

    ولا توجد لعملة "البيتكوين" هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، وهي تمثل رصيداً نقدياً إلكترونياً، ولها خصائص مشابهة للعملات التقليدية، لكنها لا تخضع عادة لسلطة هيئة موحدة، مثل المصارف المركزية.

    انظر أيضا:

    كتائب القسام: مقاومتنا ستظل حاضرة
    كتائب القسام: الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية في حالة تشاور جدي لتوسيع دائرة النار
    "كتائب القسام" ترفع جهوزيتها للدرجة القصوى... الخرطوم تشهد توقيع اتفاق أوليٍ لتقاسم السلطة في جنوب السودان... السعودية توقف مؤقتا شحنات النفط التي تمر عبر مضيق باب المندب
    كاتب إسرائيلي: كتائب القسام تريد الدخول في مواجهة مع إسرائيل
    "كتائب القسام" توجه تحذيرا قويا لإسرائيل
    كتائب القسام: نعلن رفع حالة الاستنفار للرد على أي عدوان صهيوني
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, حركة حماس, فلسطينيون, المقاومة الفلسطينية, تقنية بلوك تشين, كتائب عز الدين القسام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook