Widgets Magazine
21:00 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن

    الأمم المتحدة تختار لوليسغارد خلفا لكاميرت في اليمن

    © REUTERS / BRENDAN MCDERMID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وافق مجلس الأمن الدولي على تعيين الضابط الدنماركي السابق مايكل لوليسغارد ليحل مكان رئيس بعثة المراقبين الأمميين في اليمن الجنرال الهولندي السابق باتريك كاميرت.

    وقالت مصادر دبلوماسية، إنه "لم يعترض أي من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر على هذا التعيين الذي كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد اقترحه الاثنين الماضي، وذلك وفقا لوكالة "فرانس برس".

    وتعرض موكب باتريك كاميرت، في 17 يناير/كانون الثاني، إلى إطلاق نار أثناء عودته إلى مدينة الحديدة عقب اجتماع مع ممثلي الوفد الحكومي في اللجنة، وتبادلت الحكومة و"أنصار الله" الاتهامات بالوقوف وراءه.

    وقاد الجنرال لوليسغارد، البعثة الأممية في مالي (مينوسما) بين عامي 2015 و2016، قبل أن يصبح الممثّل العسكري للدنمارك في حلف دول شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

    وكانت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، توصلتا في جولة مشاوراتهما في السويد آخر العام الماضي، على إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، كما توصل الطرفان إلى تفاهم لتحسين الوضع في تعز وتبادل الأسرى.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تمدد الجداول الزمنية لاتفاق السويد بشأن اليمن
    اليمن...الأمم المتحدة تؤكد استمرار عمل الجنرال كاميرت
    الأمم المتحدة: الأردن لم يوافق بعد على استضافة اجتماع بشأن اليمن
    وزير خارجية اليمن: مستعدون لأي مشاورات تدعو لها الأمم المتحدة بشرط تنفيذ اتفاق السويد
    السعودية تخرج عن صمتها لأول مرة و"تفضح" الأمم المتحدة بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق السويد, المفاوضات اليمنية في السويد, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية, قرار مجلس الأمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, باتريك كاميرت, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik