13:45 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توجهت قوة من كتيبة الصحراء التابعة للواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العماني وعناصر الإسناد الملحقة بها، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، للمشاركة في التمرين العسكري العماني - الإماراتي "تعاون2"، الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 14 فبراير/شباط المقبل.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب وكالة الأنباء العمانية: "يأتي التمرين في إطار البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة".

    وتهدف هذه التدريبات إلى تبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة، وتأتي ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني، لإدامة المستويات العالية في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني.

    وأطلقت سلطنة عمان، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فعاليات التمرين الوطني "الشموخ 2"، والذي نفذتها قواتها المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى.

    ووصلت أعداد المشاركين في هذا التمرين إلى أكثر من 70 ألف مشارك من السلطنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، التي شاركت بأكثر من 5500 جندي.

    وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، سابقا، أن بريطانيا تجري مناورات وتدريبات عسكرية في سلطنة عمان تحضيرا لمعارك عسكرية مع جيوش أقوى وأكثر تسليحا، من بينهـا الجيش الروسي، بحسب الصحيفة.

    انظر أيضا:

    رسالة من بابا الفاتيكان قبل أيام من زيارة الإمارات (فيديو)
    مفاجأة... أمريكية تروي تفاصيل تجسسها لصالح الإمارات وأخطر أسرار "قصر أبو ظبي"
    قرار حكومي من الإمارات استعدادا لزيارة بابا الفاتيكان
    الكلمات الدلالية:
    سلطنة عمان, وكالة سبوتنيك, مناورات, تدريبات عسكرية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook