22:29 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد عبد القادر المرتضى، رئيس لجنة الأسرى التابعة لـ"أنصار الله"، أن عودة عملية تبادل الأسرى مع التحالف يتوقف على مصداقية الأطراف في تبادل الإفادات والقوائم الصحيحة.

    وقال رئيس لجنة الأسرى في مقابلة مع "سبوتنيك" تنشر لاحقا، إن الاجتماع المقبل يمكن أن يحسم الأمر حال السعي الجاد من كل الأطراف لتنفيذ الاتفاقات الموقعة.

    وأوضح المرتضى أنه بعد انتهاء الجولة في العاصمة الأردنية، عمان، اتفقنا على عدة نقاط منها تبادل الإفادات عن قوائم الأسرى، والتي تم تقديمها في السويد نظرا لعدم الرد عليها من جانب التحالف في الوقت المطلوب والذي تم تحديدة أثناء المشاورات، فقد تم تقديم الإفادات والملاحظات عليها وسيكون الرد على الملاحظات، خلال الأيام القليلة القادمة.

    وأشار المرتضى إلى أنه سيكون هناك اجتماع يوم 5 فبراير/ شباط المقبل، على أن يتم فيه دراسة كل ما تم تقديمه من إفادات وملاحظات سابقة واستعراض ما لدى كل طرف من إثباتات وأدلة عن وجود الأسرى لدى الطرف الآخر، ونأمل أن يخرج الاجتماع المقبل بقائمة نهائية يتم بموجبها تبادل الأسرى، لكن هذا يتوقف على مدى جدية ومصداقية كل طرف في تقديم الإفادات عن الأسرى.     

    انظر أيضا:

    خريطة وأسباب تفشي "إنفلونزا الخنازير" في اليمن
    الأمم المتحدة تختار لوليسغارد خلفا لكاميرت في اليمن
    التحالف العربي يشن سلسلة غارات على اليمن
    تعيين جنرال جديد لرئاسة بعثة المراقبين الأميين في اليمن...البشير يعود للسودان والمظاهرات تستمر...تقدم في مفاوضات الولايات المتحدة وحركة "طالبان" للسلام
    اليمن يسعى لإلغاء التجميد عن حسابته في البنوك الغربية
    الكلمات الدلالية:
    تبادل الأسرى, اليمن, الأردن, اليمن اليوم, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook