18:56 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اختتم مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسلي، زيارته الرسمية إلى لبنان، جال فيها على رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف سعد الدين الحريري، ووزير المالية علي حسن خليل، حيث شدد خلال اللقاءات على مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

    وأكد المسؤول الأمريكي حرص الولايات المتحدة الأمريكية على التعاون مع المؤسسات المالية والمصرفية اللبنانية، لمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

    بدوره أشار رئيس الجمهورية ميشال عون إلى أن لبنان يشارك بفعالية في الجهود الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال، وأن القوانين اللبنانية تعاقب مرتكبي أية نشاطات مماثلة جزائيا ومالياً، ويتم تطبيق هذه القوانين بحزم ودقة.

    وأبلغ عون بيلينغسلي، أن لبنان أنشأ لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة تمويل الإرهاب، إضافة إلى لجنة مماثلة لمكافحة تبييض الأموال.

    وسلم وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي بيلينغسلي تقريراً عن أبرز الإنجازات التي حققها لبنان في مجالي مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال منذ تولي الرئيس ميشال عون سدة الرئاسة.

    ثم زار بيلينغسلي رئيس الحكومة المكلف سعد الدين الحريري في بيت الوسط، وجرى عرض الأوضاع المحلية والإقليمية، وجهود لبنان في مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال.

    انظر أيضا:

    أسبوع الحسم" لتشكيل حكومة لبنان"... مادورو يعلن أنه لا انتخابات رئاسية في فنزويلا قبل 2025...إيران ترفض أية مفاوضات حول الصواريخ الباليستية
    بالفيديو... الجيش الإسرائيلي يجتاز الحدود نحو لبنان
    نصر الله يراوض إسرائيل قبل إعلانها الحرب على لبنان
    الكلمات الدلالية:
    غسيل الأموال, أمريكا, تبييض الأموال, الإرهاب, وكالة سبوتنيك, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook