04:02 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    قال نائب رئيس الحكومة اللبنانية، غسان حاصباني، اليوم الخميس، إن الحكومة الجديدة ستضع في أولوياتها القضايا الداخلية، كما ستعمل على مصلحة لبنان في المقام الأول.

    حول مهام الحكومة الجديدة، أضاف حاصباني — في حوار له مع "سبوتنيك" ينشر لاحقا — بعد توليه المنصب، أن الحكومة ستقرر مهامها وأولوياتها في البيان الوزاري، إلا أن بعض البديهيات ستعمل عليها الحكومة كخطوات أولى.

    وتشمل تلك المهام "الوضع الاقتصادي والبدء بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة، وكذلك الوضع المالي، والنظر في الموازنة والمالية العامة لإعادة الاستقرار والثقة الاستثمارية في لبنان، والعمل على معالجة التحديات الأساسية منها الكهرباء والبيئة والصحة، وكذلك الأمور التي تتعلق بملف النازحين، والعمل على كافة الخطط والملفات التي وضعت في السابق بشأن كافة الملفات الداخلية الهامة".

    وقدم رئيس الحكومة سعد الدين الحريري تشكيلته الوزارية، اليوم الخميس، لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، في القصر الجمهوري، بعد حوالي 9 أشهر على التكليف.

    وتلا مدير عام مجلس الوزراء، فؤاد فليفل، مراسيم تشكيل الحكومة، وهي عبارة عن ثلاثة مراسيم، مرسوم اعتبار الحكومة مستقيلة يوقعه الرئيس عون منفردا، ومرسوم تكليف الرئيس الحريري يوقعه الرئيس عون منفردا، ومرسوم تأليف الحكومة يوقعه الرئيسان عون والحريري.

    انظر أيضا:

    "تسريب" يثير الجدل في لبنان... ومكتب سعد الحريري يحسم الأمر
    بالفيديو... فتاة تفاجئ سعد الحريري وتعانقه في البرلمان
    استغاثة فلسطينية بالمجتمع الدولي بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم... سعد الحريري يكسر حاجز الصمت حول أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية... دعوى إيرانية في محكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    غسان حاصباني, أخبار سعد الحريري, الحكومة اللبنانية, الحكومة اللبنانية, غسان حاصباني, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook