Widgets Magazine
05:18 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    سعد الحريري أثناء إعلانه تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، 31 يناير/كانون الثاني 2019

    نائب الحريري يكشف آلية تعامل الحكومة الجديدة مع ملف اللاجئين

    © REUTERS / MOHAMED AZAKIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال نائب رئيس الحكومة اللبنانية، غسان حاصباني، إن ملف النازحين السوريين سيكون ضمن أولويات الحكومة خلال الفترة القليلة المقبلة.

    وفي أول حوار له مع "سبوتنيك"، سينشر لاحقا، بعد توليه المنصب في الحكومة التي أعلن تشكيلها اليوم الخميس، أوضح أن قرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية بيد الجامعة وأنها المنوطة بالأمر، قائلا: "الأمر يعود إلى الجامعة العربية، وأن النقاش داخل الجامعة يبنى على التطورات التي تحدث، خاصة أن القرار لا تملكه أي دولة بمفردها".

    وفيما يتعلق بملف اللاجئين السوريين في الداخل اللبناني، أضاف حاصباني: "سنتعامل بنفس الطريقة التي كنا نتعامل بها، وسنستمر بطلب الدعم للبيئة المستضيفة للنازحين، والاستمرار بدعم الشعب اللبناني على المستويات وكذلك فيما يتعلق بالبنية التحتية، والعمل على العودة الطوعية الآمنة إلى سوريا، حين نتمكن من ذلك في أقرب فرصة، وأن الحكومة الجديدة ستناقش الملف خلال الفترة الأولى من عملها".

    تشكيل الحكومة

    وقدم رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الدين الحريري، تشكيلته الوزارية، اليوم الخميس، لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، في القصر الجمهوري، بعد حوالي 9 أشهر على التكليف.

    وتلا مدير عام مجلس الوزراء، فؤاد فليفل، مراسيم تشكيل الحكومة، وهي عبارة عن 3 مراسيم، مرسوم اعتبار الحكومة مستقيلة يوقعه الرئيس عون منفردا، ومرسوم تكليف الرئيس الحريري يوقعه الرئيس عون منفردا، ومرسوم تأليف الحكومة يوقعه الرئيسان عون والحريري.

    انظر أيضا:

    نائب سعد الحريري يكشف لـ"سبوتنيك" مهام الحكومة الجديدة
    نائب لبناني: لا يوجد جامعة دول عربية وسبق أن ترجم القرار باحتجاز الحريري
    نائب لبناني يلمح إلى أن الحريري أجبر على الاستقالة من السعودية
    نائب لبناني: أسباب استقالة الحريري غير معلومة ونأمل أن يتراجع عنها
    نائب من كتلة الحريري: أسباب الاستقالة اقليمية وداخلية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik