03:46 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دمرت القوات العراقية، اليوم الخميس، أكثر من 100 عبوة، مع حزام ناسف، لتنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة الأنبار، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا.

    أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار، غربي البلاد، وخلال تفتيش مناطق جنوب الخط السريع، ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم.

    وأضاف رسول، كما تمكنت القوات من تفجير، ثلاث عبوات ناسفة شكلية خلال واجبا نفذته في منطقة الزوية، وتدمير 112 عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات عصابات "داعش" الإرهابية، في منطقة البو دعلج، في المحافظة.

    وأكمل، إلى ذلك وفق معلومات دقيقة عثرت القوات الأمنية، على حزام ناسف خلال تفتيش في مقبرة القرية العصرية، شمال الرمادي، مركز الأنبار.

    واختتم الناطق الرسمي باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، بإلقاء القبض على مطلوب، بعد نصب نقطة أمنية مفاجئة ضمن قضاء الرطبة، غربي الأنبار، بمحاذاة الحدود الأردنية.

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي، في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول لعام 2017، بعد نحو ثلاث سنوات من الحرب.

    وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    انظر أيضا:

    اعتقال أحد قادة "داعش" المشتبه بهم في سرت الليبية
    بعد تدميره على يد "داعش"... متحف الموصل ينهض بالجمال (صور)
    لافروف: موسكو تلاحظ تطبيعا ملموسا للوضع في العراق بعد القضاء على "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الأنبار, داعش, وكالة سبوتنيك, عمليات أمنية, عبوة ناسفة, عصابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook