Widgets Magazine
11:10 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    منظمة التعاون الإسلامي

    أبرزهم حاكم عربي... "التعاون الإسلامي" تعلن المكرمين في مهرجانها بالقاهرة

    © oic-oci.org
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يشهد حفل افتتاح مهرجان منظمة التعاون الإسلامي بدار الأوبرا في العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء المقبل، 5 فبراير/شباط الجاري، تكريم شخصيات إسلامية بارزة ذات تأثير في العالم الإسلامي.

    وبحسب بيان للمنظمة حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، يأتي التكريم ضمن مبادرة تضاف إلى أنشطة المهرجان، الذي يستمر 5 أيام، للتعرف على الجهود التي يقوم بها أصحاب  التكريم.

    وأضاف البيان: "من أبرز الشخصيات المكرمة، الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي عرف بقيادته حركة التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في إمارة الشارقة، كما وفر مصادر لتشجيع التفاعل والحوار الثقافي على الصعد المحلية والإقليمية والدولية بين الشعوب كافة".

    واستطرد البيان: "سيكرم المهرجان الدكتور نزار بن عبيد مدني، الذي شغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي منذ 2005 وحتى 2018، والذي يعتبر أحد أعمدة الدبلوماسية السعودية، حيث تقلد عدة مناصب بوزارة الخارجية السعودية منذ أن التحق بها في عام 1965".

    وتهدف منظمة التعاون الإسلامي من خلال مهرجانها إلى تكريم السيدة "فوفور أدجوافي سيكا كابوري"، السيدة الأولى في بوركينا فاسو، إذ اشتهرت على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي بمكافحة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، ضمن جهود متكاملة لتمكين المرأة.

    كما يكرم مهرجان منظمة التعاون الإسلامي، الشيخ شكر باشازاده المفتي العام للقوقاز، والتي تشمل جمهورية أذربيجان وجورجيا وداغستان وكاباردينو، بالكاريا وإنغوشيا والشيشان، وقرة تشاي — تشيركيسيا وأديجيا، وهي جمهوريات سابقة في الاتحاد السوفييتي السابق، وبعضها في الاتحاد الروسي الحالي، وأدرج اسمه في 21 نوفمبر/كانون الثاني 2009، في كتاب المسلمين الأكثر تأثيرا في العالم والبالغ عددهم 500 شخصية مسلمة، كما سيتم تكريم الشاعر المصري فاروق جويدة.

    انظر أيضا:

    تركيا تدعو "التعاون الإسلامي" إلى خطوة جديدة بشأن اليمن
    منظمة التعاون الإسلامي تدين تفجير نقطة تفتيش غربي العراق
    منظمة التعاون الإسلامي تبحث استهداف "الحوثيين" ناقلتي نفط
    المغرب يستضيف اجتماعا بين منظمتي التعاون الإسلامي والأمم المتحدة
    منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى إرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    حاكم الشارقة, مهرجان, منظمة التعاون الإسلامي, السعودية, بوركينا فاسو, الإمارات العربية المتحدة, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik