15:49 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    270
    تابعنا عبر

    علقت الملكة نور الحسين، عقيلة العاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، على فوز قطر في مباراة كأس آسيا 2019 وتجاهل وسائل إعلام بعض الدول الخليجية فوز المنتخب القطري.

    وكتبت الملكة نور عبر حسابها في "تويتر": هذه "سياسة طلاب الحضانة".

    تغريدة الملكة الأردنية جاءت ردا على تغريدة سابقة نشرها المخرج والممثل الهندي جافيد جيفري، وأشار فيها إلى محاولة وسائل إعلام إماراتية وسعودية، تجاهل فوز قطر في بطولة كأس أمم آسيا على حساب اليابان، إلى درجة عدم ذكر بعض الصحف اسم قطر في الخبر.

    واستخدمت الصحف في الدول الأربع تعبيرات مختلفة للحديث عن خسارة اليابان، دون أن تذكر قطر سوى في كلمات قليلة لا تعبر عن عظم الحدث التي استطاع العنابي الظفر به.

    وقاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر سياسيا واقتصاديا وتجاريا منذ يونيو/ حزيران 2017، متهمين إياها بدعم "الإرهاب" ومحاولة زعزعة استقرار هذه الدول، وهو ما تنفيه الدوحة.

    واستطاع منتخب قطر أن يحرز ثلاثة أهدف في مرمى اليابان الذي لم يستطع أن يزور شباك العنابي سوى بهدف وحيد، ليتوج المنتخب القطري بلقب أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

    ويعتبر منتخب قطر الأول عالميا من حيث عدد مرات الفوز المتتالي، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في سابقة تاريخية بالنسبة للمنتخبات حول العالم.

    انظر أيضا:

    هكذا تناولت صحف دول المقاطعة فوز منتخب قطر بكأس آسيا 2019
    تصرف مفاجئ من أمير قطر لأطفال استقبلوا "العنابي" في المطار
    بعد الفوز التاريخي بكأس آسيا 2019... قطر تصدر طابعا بريديا خاصا بالمنتخب
    أمير قطر يرفع كأس آسيا... عناق وفرحة كبيرة لدى استقبال المنتخب (فيديو)
    إصدار أمريكي خاص يجمع ولي العهد السعودي وأمير قطر
    قائد منتخب اليابان يعترف بتفوق قطر: أشعر بخيبة أمل
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, الإمارات, قطر, السعودية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, الحكومة الإماراتية, الاتحاد القطري لكرة القدم, الديوان الملكي الأردني, الاتحاد الأسيوي, نهائي كأس آسيا 2019, التصعيد ضد قطر, تويتر, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, العلاقات السعودية القطرية, العلاقات الإماراتية القطرية, المنتخب القطري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook