03:03 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

    قرقاش يغرد عن "مفتى الإرهاب" تزامنا مع زيارة البابا التاريخية

    © REUTERS / Neil Hall
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الأحد، بمناسبة زيارة البابا فرسيس، بابا الفاتيكان الأولى للإمارات العربية المتحدة.

    وغرد قرقاش عبر حسابه على "تويتر": "شتان بين من يستضيف مفتي العنف والإرهاب ومن يصدر فتاوي تبرر استهداف المدنيين، ومن يستضيف بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر في حوار المحبة والتواصل، المنطقة من خلال الرؤية الإيجابية تعزز موقعها في العالم وتعمق ارتباطها بالنهج الجامع للإنسانية".

    وزينت أعلام الفاتيكان شوارع أبوظبي إلى جانب أعلام الإمارات، أمس السبت، وذلك قبل يوم واحد من زيارة تاريخية للبابا فرنسيس للجزيرة العربية.

    وقال سكان وزائرون للبلد إن زيارة البابا فرنسيس تحمل رسالة سلام وتفاهم.

    وسيقضي البابا أقل من 48 ساعة في الإمارات، التي تشارك السعودية في قيادة تحالف تدخل في حرب اليمن، ومن المقرر أن يلقي البابا خطابين فقط خلال زيارته، التي تبدأ مساء اليوم الأحد.

    ومن المتوقع أن يحضر نحو 120 ألف شخص القداس البابوي الذي سيقام في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير الجاري.

    ويقول قساوسة ومسيحيون ودبلوماسيون في الإمارات، التي يعيش فيها ما يقرب من مليون كاثوليكي، إنها من أكثر الدول تسامحا مع الديانات الأخرى في منطقة الخليج.

    وزار البابا من قبل نحو 6 دول ذات أغلبية مسلمة، واستغل تلك الزيارات للدعوة للحوار بين الأديان، وإدانة العنف الذي يمارس باسم الدين، وسيزور البابا المغرب في شهر مارس/آذار المقبل.

    انظر أيضا:

    قرقاش: التحالف مستعد لاستخدام قوة محسوبة لدعم اتفاق سلام في الحديدة
    قرقاش يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي بشأن اليمن
    قرقاش: هجوم "الحوثي" على قافلة كاميرت ينبغي أن يكون دعوة لاستيقاظ المجتمع الدولي
    قرقاش: هجوم لحج اليوم يكشف كل شيء عن الحوثيين
    قرقاش ينشر صورة لمحمد بن سلمان مع نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    الفاتيكان, أخبار الإمارات, الإرهاب, تويتر, الحكومة الإماراتية, قرقاش, البابا فرنسيس, أنور قرقاش, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik